الميدان الرياضي : شطب الحكم السعودي فهد المرداسي
التاريخ : 2018-05-16

شطب الحكم السعودي فهد المرداسي

قررت لجنة الانضباط والأخلاق باتحاد الكرة السعودي حرمان الحكم فهد المرداسي من المشاركة في أي نشاط رياضي يتعلق بكرة القدم مدى الحياة، بعد ثبوت تورطه في محاولة التلاعب بنتيجة نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.

واستبعد الاتحاد السعودي لكرة القدم، بشكل مفاجئ المرداسي، وهو واحد من 5 حكام عرب سيشاركون في إدارة مباريات كأس العالم في روسيا، من إدارة مباراة نهائي كأس الملك التي فاز فيها الاتحاد على الفيصلي 3-1 بعد وقت إضافي السبت الماضي.

وذكرت اللجنة في بيانها "على إثر تعيين الحكم فهد المرداسي لقيادة نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، بادر حمد الصنيع رئيس نادي الاتحاد بمخاطبة اتحاد الكرة مؤكدًا وجود دلائل لديه بقيام الحكم بمحادثته من خلال رسائل نصية عبر تطبيق "واتساب" طالبًا الحصول على مبلغ مادي غير مشروع مقابل مساعدة فريقه على الفوز بالمباراة".
 

وأضافت اللجنة "وبعد أن رفع رئيس نادي الاتحاد بما في حوزته من محادثات نصية إلى اتحاد الكرة السعودي، قام الأخير بالرفع لمعالي رئيس الهيئة العامة للرياضة، والذي أبلغ بدوره الجهات المختصة بتفاصيل الحادثة، ليتم التحفظ على الحكم المرداسي وتحويله إلى المباحث الإدارية، للتحقيق معه واستكمال الإجراءات الخاصة وفق الأنظمة المتبعة".

وواصلت "وعلى إثر التحقيقات تسلم الاتحاد السعودي لكرة القدم تقرير الجهات المختصة من معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، حيث تضمن التقرير ثبوت التهمة على المرداسي بموجب اعترافه الشخصي بطلب الرشوة".

وأوصت اللجنة في بيانها الاتحاد السعودي لكرة القدم بأن يخاطب الفيفا لطلب شطب فهد المرداسي من قائمة الحكام المشاركين في مونديال روسيا، وتعيمم أثر عقوبة الحرمان من النشاط مدى الحياة الموقعة عليه، على المستوى الدولي.
عدد المشاهدات : [ 2797 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .