الميدان الرياضي : قائمة ألمانيا بالمونديال تمثل صداعًا ليواخيم لوف
التاريخ : 2018-05-15

قائمة ألمانيا بالمونديال تمثل صداعًا ليواخيم لوف

في ظل الخيارات المتعددة المتاحة أمامه، يبدو يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني لكرة القدم، يتمتع بأريحية وأفضلية على العديد من مدربي المنتخبات الـ32 التي تتأهب لخوض كأس العالم 2018، لكن الأمر ربما يكون مختلفا على أرض الواقع.

ومن المفترض أن يقدم لوف قائمته المبدئية للفريق الذي سيخوض مشوار الدفاع عن لقب كأس العالم، للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الإثنين، على أن تعلن غدا الثلاثاء.

لكن لوف سيكون عليه اتخاذ بعض القرارات المهمة وكذلك حل التساؤلات التي تحيط بلاعبين أدوا أدوار مهمة في تتويج ألمانيا بكأس العالم 2014 في البرازيل.
 

وسيعلن لوف غدا الثلاثاء أسماء اللاعبين الذين تشملهم قائمة الفريق الذي يخضع لمعسكر تدريبي في مقاطعة ساوث تيرول شمال إيطاليا اعتبارا من 23 مايو/آيار الجاري.

ويرجح أن تضم القائمة الأولية أربعة حراس مرمى كي تضم النجم مانويل نوير، المتوج مع المنتخب بمونديال 2014، رغم أن حارس مرمى بايرن ميونخ لم يشارك في أي مباراة منذ سبتمبر/أيلول الماضي بسبب إصابته للمرة الثالثة بكسر في القدم اليسرى.

ويشكل المعسكر فرصة إضافية لنوير 32/ عاما/ من أجل استعادة لياقة المباريات قبل أن يحسم لوف القائمة النهائية للمنتخب المشارك في المونديال والتي تتضمن 23 لاعبا، ويفترض إعلانها في موعد أقصاه الرابع من يونيو/حزيران.



ويستهل المنتخب الألماني مشوار الدفاع عن لقب المونديال بلقاء نظيره المكسيكي في 17 يونيو/حزيران، علما بأن البطولة تقام من 14 يونيو/حزيران إلى 15 يوليو/تموز المقبلين.

كذلك يترقب لوف حالة إصابة جيروم بواتينج، لكن قلب دفاع بايرن ميونخ أبدى ثقة في تعافيه في الوقت المناسب من مشكلاته في عضلات الفخذ.

ولا يزال موقف لوف من إمكانية استدعاء ماريو جوتزه لاعب خط وسط بوروسيا دورتموند غامضا، بعد أن استبعده من قائمة الفريق في مباراتيه الوديتين الماضيتين أمام البرازيل وإسبانيا، علما بأن جوتزه سجل هدف فوز المنتخب الألماني في نهائي كأس العالم 2014.

وظل جوتزه على مقاعد البدلاء طوال المباراة التي انتهت بهزيمة بوروسيا دورتموند أمام مضيفه هوفنهايم 1 / 3 أمس الأول السبت في المرحلة الرابعة والثلاثين الأخيرة من الدوري الألماني (بوندسليجا).

ولا تزال التساؤلات تحوم أيضا حول ماركو رويس زميله بفريق دورتموند، حيث غاب عن قائمة المنتخب الألماني في وديتيه الماضيتين، إثر فترة غياب طويلة عن الملاعب بسبب الإصابة.

وكان رويس قد غاب عن مونديال 2014 وكذلك كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) بسبب الإصابات.



ومن بين اللاعبين الأخرين الذين تحوم حولهم الشكوك، إيمري كان لاعب خط وسط ليفربول الذي عانى من إصابة في الظهر، كما يغيب شكودران موستافي لاعب قلب دفاع آرسنال عن المشاركات منذ فترة، علما بأنه كان ضمن المنتخب المتوج بمونديال 2014.

وعلى مدار العامين الماضيين، استدعى لوف أكثر من 40 لاعبا للمنتخب وتألقت عدة وجوه شابة خلال التتويج بكأس القارات 2017 في روسيا، ويحتمل أن تتضمن قائمة لوف الأولية للمونديال نحو 15 لاعبا ممن اعتلوا منصة التتويج بكأس القارات.

وقال لوف "لدينا خيارات عديدة في بعض المراكز، ولكن الوضع ليس كذلك بالنسبة لمراكز أخرى. وبالتالي نحن بحاجة إلى لاعبين يتمتعون بالمرونة ويمكن استغلالهم في مراكز مختلفة".

من جانبه قال أوليفر بيرهوف المدير العام للمنتخب الألماني إن بعض اللاعبين سيكونوا محل نقاش ولكن القرار في النهاية سيكون بيد لوف، بدعم من كل أعضاء الجهاز الفني.
عدد المشاهدات : [ 341 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .