الميدان الرياضي : انتظروا هؤلاء في روسيا (9).. أسينسيو يحلم بعزف سيمفونية الإبداع مع إسبانيا
التاريخ : 2018-05-13

انتظروا هؤلاء في روسيا (9).. أسينسيو يحلم بعزف سيمفونية الإبداع مع إسبانيا

يتجدد الموعد كل 4 أعوام مع أكبر احتفالية كروية حول العالم يترقبها عشاق الساحرة المستديرة في أنحاء كوكب الأرض بحثًا عن وجبة دسمة بحضور أكبر نجوم اللعبة وبمنافسات شرسة على أغلى الألقاب وهو كأس العالم.

 


شاءت الأقدار أن يكون بزوغ نجم أسينسيو مع منتخب إسبانيا في مونديال روسيا 2018 متوافقًا مع غروب شمس الرسام الموهوب أندريس إنييستا في سماء الكرة الإسبانية والذي يخوض المونديال الأخير له مع رحيله عن برشلونة وما يتردد عن نيته الاعتزال دوليًا وفقاً للتقارير الصحفية الإسبانية.

ولن تجد الكرة الإسبانية معاناة كبيرة في العثور على نجم جديد يعزف سيمفونية الإبداع في المستطيل الأخضر فمنتخب لاروخا يظل مليئًا بالمواهب الممتعة، وإن كانت موهبة ماركو أسينسيو تبدو مختلفة عن باقي زملائه.

 


أسينسيو  صاحب الـ22 عامًا بدأ استشكاف طريقه نحو كرة القدم وعمره لا يتجاوز 7 سنوات بالالتحاق بمدرسة الكرة بأحد الأندية في مدينته بالما مسقط رأسه ثم انضم إلى نادي ريال مايوركا الأشهر في منطقته وعمره 10 أعوام.

وعانى أسينسيو من مشاكل في النمو هددته في بداية مسيرته الكروية مع إعجاب مدربيه بموهبته الرائعة إلا أن أسينسيو تلقى الصدمة الأكبر في شبابه وعمره 15 عامًا بوفاة والدته الهولندية ماريا ويلمسون بسبب مرض السرطان.

ومع وصول أسينسيو إلى 17 عامًا انضم للمنتخب الإسباني للناشئين ولفت أنظار مسؤولي برشلونة وريال مدريد عملاقي إسبانيا والعالم.

لكن ريال مايوركا تنبه للأمر جيدًا وصعّد اللاعب للفريق الأول عن طريق المدرب خوسيه لويس أولترا في دوري الدرجة الثانية في إسبانيا وخاض في موسم 2013 – 2014 أكثر من 37 مباراة وسجل 4 أهداف.

ولمع نجم أسينسيو مع منتخب إسبانيا تحت 19 عامًا ولكن نصيحة نجم التنس الإسباني رافائيل نادال العاشق لريال مدريد رشح اللاعب لمسؤولي الملكي بعد مشاهدته في مباراة لمايوركا.

خطفه الريال وتعاقد معه رسميًا في ديسمبر/كانون الأول 2014 مقابل 3.9 مليون يورو، لكن أسينسيو أكمل موسم 2014 – 2015 مع فريقه ريال مايوركا.

ريال مدريد اختار إعارة أسينسيو في موسم 2015 – 2016 إلى إسبانيول لإكسابه بعض الخبرات، وبالفعل نجح اللاعب في تقديم موسم رائع وصنع 15 هدفًا لزملائه بجانب تسجيل 4 أهداف ليقرر المدرب الفرنسي زين الدين زيدان عودة الفتى الموهوب للنادي الملكي في الموسم الماضي.


عودة أسينسيو لريال مدريد جاءت ضمن بزوغ نجم جيل منتخب الشباب الإسباني المتوج بلقب أوروبا عام 2015، وقدم أسينسيو موسمًا مميزًا (2016-2017) مع الريال، وسجل 10 أهداف وصنع 4 أهداف خلال المشاركة في 38 مباراة بواقع 1918 دقيقة.

وفي الموسم الحالي، سجل أسينسيو 11 هدفًا وصنع 6 أهداف مع ريال مدريد وحجز النجم الموهوب مكانه كورقة رابحة ومميزة في تشكيلة الريال، وحصد مع النادي الملكي 7 ألقاب وربما يضيف لقب دوري أبطال أوروبا لخزائنه في نهاية الشهر الجاري.

وانضم أسينسيو لمنتخب إسبانيا الأول يوم 29 مايو/آيار 2016 في ودية البوسنة، وخاض 10 مباريات دولية وصنع 3 أهداف لزملائه ولم يسجل أي هدف.

"إنه الموهبة الأعظم في منتخب إسبانيا الآن" هكذا قال المدرب فيسنتي ديل بوسكي المدير الفني السابق لمنتخب إسبانيا تعليقًا على موهبة أسينسيو كما أن أسطورة ريال مدريد والكرة الإسبانية راؤول جونزاليس طالب أسينسيو بالمزيد من العمل لصناعة المجد مع الريال ولاروخا.

عدد المشاهدات : [ 2138 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .