الميدان الرياضي : 600 لاعب ولاعبة يشاركون في مهرجان الواعدين لكرة اليد
التاريخ : 2018-05-13

600 لاعب ولاعبة يشاركون في مهرجان الواعدين لكرة اليد


أقام اتحاد كرة اليد امس السبت، في صالة الأميرة سمية بمدينة الحسين للشباب، مهرجانا كبيرا لمدارس الواعدين.

وشارك في المهرجان نحو 600 لاعب ولاعبة من مدارس الواعدين في اندية الحسين والعربي ويرموك الشونة والكتة وساكب وكفرنجة والسلط وأم جوزة والقوقازي والراية وعمان والفجر ووادي السير وكفرسوم.

واستعرض اللاعبون مهاراتهم الأساسية في اللعبة في المهرجان الذي اقامه الاتحاد بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والأندية المنتسبة للاتحاد، والذي اشتمل على المهارات الفردية والحركات الأساسية المنوعة، حيث حقق المهرجان نجاحه نظرا لما قدمه المشاركون من مستويات تبعث بالاطمئنان على مستقبل اللعبة بحسب رئيس الاتحاد الدكتور تيسير المنسي.

وشدد المنسي على أهمية مواصلة العمل في هذا العمل الذي يعتبر احد أهم المشاريع الذي يعتمد عليه الاتحاد في الفترة الحالية نظرا لدوره في تطوير اللعبة وتأهيل اللاعبين وصقل مواهبهم.

وأضاف ان المشرفين الفنيين على المشروع سيقومون بمراجعة الملاحظات واستمارة البيانات الخاصة بما قدمته المدارس في هذا المهرجان، وذلك لتعزيز الايجابيات وتصويب السلبيات خصوصا وان هذا المشروع ما يزال في بداياته، وهو موجه في الفترة الحالية للفئات العمرية 2002 و2003 و2004 و2005 وللذكور والإناث.

وتوقع المنسي، أن يسهم المشروع في تطوير اللعبة خصوصا وأن المشاركين فيه يمثلون الفئات العمرية الصغيرة والقابلة للتطوير، اضافة الى اهتمام الأندية وحرصها على انجاحه، موضحا أن الاتحاد سيواصل رعايته ودعمه للمشروع، وأن المشاركين فيه سيتم الدفع بهم الى الأندية للمشاركة في بطولات الفئات العمرية حسب الفئة المحددة التي اعتمدها الاتحاد في برامجه السنوية.

ويهدف المشروع الى توسيع قاعدة اللعبة 'التوسع الأفقي' من خلال زيادة عدد الممارسين من الفئات العمرية في مختلف المحافظات وبعد ذلك اختيار المواهب المميزة لصقلها في مجموعات تدريبية خاصة بالمناطق وضم النخبة منها للمنتخبات الوطنية للفئات العمرية 'التوسع العامودي' في مراحل لاحقة.
عدد المشاهدات : [ 374 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .