الميدان الرياضي : كونتي يرفض انتقاد أساليب هيديرسفيلد
التاريخ : 2018-05-10

كونتي يرفض انتقاد أساليب هيديرسفيلد


كونتي

أكّد مدرب تشيلسي أنطونيو كونتي أنّه يحترم بشكل تام أساليب هيديرسفيلد تاون الدفاعية في تعادل الفريقين 1-1، مساء الأربعاء في مباراة مؤجلة من الجولة الخامسة والثلاثين من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وكان هيديرسفيلد يحتاج لنقطة واحدة من أجل ضمان البقاء في الدوري الممتاز الموسم المقبل، وهو ما تحقّق بفضل أداء دفاعي بحت ومنظم، إضافة إلى لجوء اللاعبين لأساليب متعلٌقة بإضاعة الوقت.

وقال كونتي في تصريحات نقلتها صحيفة "اندبندنت" بعد انتهاء المباراة: "يجب أن نحترم هيديرسفيلد، بالطبع دخلوا المباراة بهدف واحد وهو الفوز بنقطة واحدة، لهذا السبب أرادوا الدفاع بعمق بالغ، أعتقد أننا يجب أن نمنح هيديرسفيلد الإشادة لتحقيقه هذه النتيجة، حصلنا على فرص التسجيل لكنّنا لم نستغلّها، لكن نبارك لهيديرسفيلد ولاعبيه ومدربه والنادي".

 

وأثنى كونتي على التزام لاعبيه لكنه اشار إلى نقطة ضعف تجلّت في الآونة الأخيرة وهي سوء اللمسة الأخير أمام المرمى، وقال: "من الصعب جدا تفسير التعادل اليوم لأنه عندما تستحوذ على الكرة بنسبة 82% وتخلق فرصا عديدة، ويتلقّى مرماك هدفا من فرصة خاطفة وحيدة، فإنه أمر يصعب تفسيره".

وأضاف المدرب الإيطالي: "لكن يجب أن نتقبّل النتيجة، يجب أن نتقبّل البقاء في المركز الخامس على سلم الترتيب، لكنّه أمر مؤسف لأنني اليوم رأيت التزاما من اللاعبين، حاولوا الخروج بثلاث نقاط، لكنهم لم يتمكّنوا من تسجيل هدف أكثر من خصمنا، كرة القدم بسيطة، إذا أردت الفوز، يجب أن تسجل أكثر من خصمك، ونحن لم نتمكّن من فعل ذلك".

وأردف: "أنا واقعي، أعتقد أنه في نهاية الموسم فإنك تحتل الموقع الذي تستحقّه، لقد خسرنا نقاطا عديدة هذا الموسم، إذا بقينا في المركز الخامس فإن ذلك يعني أننا نستحق التواجد في هذا المركز".

ورفض كونتي إلقاء اللوم على مبدأ المداورة الذي اتبعه بعدما أراح كل من إيدن هازارد وأوليفييه جيرو قبل الزج بهما في الشوط الثاني، وقال: "لجأت إلى المداورة أمام بيرنلي، يعني ذلك أن تشرك لاعبين مثل موراتا وويليان كريستينسن الذين يلعبون عادة في التشكيلة الأساسية".

وأضاف مدرب البلوز: "نحن تشيلسي، لدينا تشكيلة كبيرة، ولاعبون يمكنهم المشاركة في المباراة بأكملها، لكن يجب أن يفوزوا أيضا، أمام بيرنلي فزنا وكانت المداورة جيدة".

 

عدد المشاهدات : [ 1577 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .