الميدان الرياضي : سوانزي يحلم بمعجزة بطلها مانشستر سيتي
التاريخ : 2018-05-10

سوانزي يحلم بمعجزة بطلها مانشستر سيتي

يمكن لواحدة من الأمور غير المنطقية أن تنقذ سوانزي سيتي، من الهبوط في الجولة الأخيرة للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، لكن مانشستر سيتي، هو الفريق الذي يمكن أن يساعد في تنفيذ هذه المهمة المستحيلة.

وبينما يتنافس ليفربول وتشيلسي على المقعد الأخير المؤهل لدوري أبطال أوروبا، ستتمسك جماهير سوانزي بأمل ضئيل في البقاء.

ويمكن أن ينجو سوانزي لو انتصر على ستوك سيتي، الذي تأكد هبوطه، وفاز سيتي البطل على ساوثهامبتون في ملعب سانت ماري وجاء مجموع المباراتين بفارق عشرة أهداف، فحينها سيهبط ساوثهامبتون بدلا من سوانزي.
 

ويبقى الأمر صعبا لكن سيتي ما زال يبحث عن كسر الأرقام القياسية هذا الموسم والوصول إلى 100 نقطة.

وقال مارك هيوز، مدرب ساوثهامبتون: "يجب أن نكون حذرين.. لو يملك أي فريق القدرة على تسجيل العديد من الأهداف فهو مانشستر سيتي".



والفوز والوصول إلى 100 نقطة سيكون أمرا جيدا للإسباني جوارديولا الذي أكد بعد الانتصار 3-1 على برايتون آند هوف ألبيون أمس الأربعاء أن فريقه "سينهي الموسم شبه المثالي".

وتحدث جوارديولا مرة أخرى عن "كتابة صفحة جديدة في تاريخ" كرة القدم الإنجليزية باتباع خطوات ليفربول في سبعينات وثمانينيات القرن الماضي وكذلك مانشستر يونايتد في حقبة التسعينات.

وقال: "لكي نكون الأفضل والوصول إلى هذه الفرق يجب أن نفوز أكثر.. لكن هذا الموسم قمنا بعمل أفضل من الآخرين لا يمكننا أن ننكر ذلك".
 

استثنائي بحق



وبالتأكيد سيجعل الفوز على ساوثهامبتون موسم سيتي على الأقل من الناحية الإحصائية الأفضل في تاريخ كرة القدم في إنجلترا.

وكان يمكن لليفربول بقيادة المدرب بوب بيزلي في موسم 1978-1979 أن ينهي الموسم برصيد 98 لو كان الفوز بـ 3 نقاط وليس بنقطتين كما كان في ذلك الوقت لكن هذا الموسم كان مكونا من 42 مباراة وليس 38 لذا فسيتي كان استثنائيا بحق.

ويأمل كارلوس كارفالياو مدرب سوانزي أن يملك سيتي 90 دقيقة استثنائية أخرى.

وقال: "حتى هذه اللحظة لم نهبط.. لا يمكننا الاعتماد على أنفسنا ولا نحب ذلك، يجب علينا تحقيق الفوز وانتظار معجزة".

لكن "المعجزة" لن تكون في انتصار ساحق لسيتي فقط بل في تسجيل سوانزي -الذي لم يحرز أي هدف في آخر 6 ساعات و15 دقيقة من اللعب في الدوري- عددا كبيرا من الأهداف ضد ستوك.

لكن النبأ الجيد لسوانزي هو أن ستوك في أسوأ وضع ممكن بعد اعتراف مالكيه بيتر وجون كوتس بأن النادي بحاجة إلى تغيير شامل.



وفي صراع حصد المكان الأخير في المربع الذهبي بجانب سيتي ومانشستر يونايتد وتوتنهام هوتسبير يملك ليفربول الأفضلية إذ يحتاج إلى نقطة واحدة أمام برايتون لتوجيه اللكمة القاضية إلى تشيلسي.

ولا يملك تشيلسي سوى طريقة واحدة لحصد المركز الرابع بالفوز على مستضيفه نيوكاسل يونايتد والأمل في تشتت ليفربول بالتفكير في خوض نهائي دوري الأبطال أمام ريال مدريد والخسارة بملعبه في استاد أنفيلد للمرة الأولى هذا الموسم.

ومن المتوقع أن يكون الاحتفال الأكبر في الجولة الأخيرة من قبل هيدرسفيلد تاون إذ ستحتفل جماهيره بنجاته بصعوبة من الهبوط بعد التعادل أمام سيتي وتشيلسي في آخر مباراتين.

ويأمل فريق المدرب ديفيد فاجنر، في إنهاء مسيرة آرسين فينجر في الدوري الممتاز دون أن يحقق المدرب الفرنسي انتصار الوداع بعد 22 عاما في المنصب.

عدد المشاهدات : [ 2838 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .