الميدان الرياضي : الوحدات والشباب فوق الشبهات.. وأعذار البقية واهية !!!
التاريخ : 2018-05-06

الوحدات والشباب فوق الشبهات.. وأعذار البقية واهية !!!

صالح الراشد 

سؤال يتم طرحه بقوة في الشارع المحلي حاليا بعد النتائج التي يصفها الكثيرون بالغريبة, هل هناك اتفاقيات بين الأندية على هذه النتائج أم انها مجرد صدفة ساقتها الاقدار؟ وهل النتائج الحالية نتاج اجتماعات بين مجموعة من الأندية, أم ان الأمر مجرد حسابات خاصة في كل نادي؟, ويستغرب البعض هل وصل ضعف البصر في اتحاد كرة القدم الى درجة انه لا يرى من خلال الغربال!!, أم أن الوضع واكب هوى بعض المتنفذين في اتحاد اللعبة الذي يمر بالعديد من المواقف الصعبة بسبب تراجع مستوى الأمانة العامة ومدراء الدوائر عن سابقيهم في السنوات الماضية.

نتائج الجولة '21' من دوري المناصير شاب نصفها الغرابة, فالنتائج التي تتحقق تأتي في وقتها وحسب المطلوب, ولم يخرج عن النص الهجين الا فريق الوحدات بطل الدوري الذي دفع باليرموك الى أندية المظاليم بعد فوزه عليه '2-1' مع العلم ان لقاء الذهاب انتهى بالتعادل '1-1', وفريق شباب الأردن الذي حقق فوزا صعبا كافح فيه لاخر دقيقة على العقبة ب '3-2' فيما لقاء الذهاب انتهي بالتعادل '0-0' ويبقى لقاء الجزيرة وذات راس خارج الحسابات بسبب ثبات ذات راس وعدم وجود فرصة للجزيرة بالفوز باللقب.

وبالتالي فان نتائج '3' مباريات قد تضع مستقبل كرتنا على المحك وتجعل العديد من المتابعين يتساءلون , ماذا أصاب الكرة الأردنية وهل انزلقت الى رذيلة الاتفاقيات؟, فالفيصلي الذي فاز ذهابا على المنشية '3-0' خسر في قمة جاهزيته أمام فريق مرهق ب'1-2' في الإياب, وهذه النتيجة وضع عليها العشرات من علامات الاستفهام, وهل عذر الفيصلي بان لديه لقاء مع الجزيرة في كاس الاتحاد الاسيوي سبب لتراجع مستوى الفريق؟, البعض اقتنع والبعض الاخر وجد ان العذر ليس مقنعا.

وحقق الحسين فوزا كبير على الأهلي '3-1' فيما لقاء الذهاب في اربد انتهى بالتعادل '0-0', وبالتالي يكون السؤال هل قدم الأهلي اللقاء هدية للحسين أم ماذا؟, الأهلي يقول بانه قام باشراك عدد من اللاعبين الشباب للاطمئنان على مدى الاستفادة منهم في العام القادم, لكن هل هذا الكلام منطقي أو عقلاني أم حديث للاستهلاك ؟! و قطعا لا أحد يستطيع الإجابة كون ابعاد عدد كبير من لاعبي الفريق هو قرار إدارة النادي والمدير الفني وكل منهما قادر على سرد عديد الاعذار التي قد نصدقها او لا.

البقعة بدوره كان له نصيب من النتائج غير المتوقعة بالفوز على الرمثا '1-0' فيما فاز الرمثا في الذهاب '1-0', ليكون السؤال أيضا هل النتيجة طبيعية أم هي غير ذلك ؟, فالرمثا يتعذر بتغير المدير الفني ومحاولة البحث عن خطة تناسب الفريق في بطولة الأندية العربية, وبالتالي هو بريء كغيره من الأندية التي وجدت الاعذار.

محصلة الجولة '21' كانت بهبوط اليرموك '15' وارتفاع حدة التنافس بين فرق المنشية '18' والعقبة '19' والبقعة '20' لمرافقته الى دوري المظاليم, فيما أثبت الوحدات وشباب الأردن أنهما فريقان فوق كل الشبهات التي تحوم حول البقية الباقية من فرق المحترفين, مما يوجب على اتحاد الكرة مراجعة جميع المباريات وتقارير الحكام بكل دقة إضافة الى اجراء تعديل على مواعيد مباريات الجولة الأخيرة قبل ان يفسد الدوري ويصبح التلاعب واضحا, ولو حصل فان اتحاد الكرة يتحمل جزء كبيرا من جريرة الأمر كونه لم يقيم مباريات الهبوط جميعها في وقت واحد لتخفيف من قدرة الأندية على التلاعب.
عدد المشاهدات : [ 285 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .