الميدان الرياضي : لماذا لم يظهر صلاح بمستواه المعهود في الأولمبيكو؟
التاريخ : 2018-05-03

لماذا لم يظهر صلاح بمستواه المعهود في الأولمبيكو؟

نجح الدولي المصري محمد صلاح، جناح ليفربول الإنجليزي، في صناعة التاريخ، بعدما تأهل برفقة فريقه إلى المباراة النهائية من دوري أبطال أوروبا، ليواجه ريال مدريد الإسباني،في السادس والعشرين من الشهر الجاري.

ولعب صلاح دورًا أساسيًا في فوز ليفربول على روما، بمباراة الذهاب بنتيجة (5- 2)، بعدما تمكن من تسجيل الهدفين الأول والثاني وصناعة هدفين آخرين لزميليه ماني وفيرمينو.

وأصبح جناح ليفربول، أول لاعب مصري في تاريخ دوري أبطال أوروبا يصل لنهائي البطولة الأكبر عالميًا بين الأندية.
 

وفي مباراة الإياب، التي أقيمت على ملعب الأوليمبيكو، معقل ذئاب العاصمة الإيطالية، اختفى صلاح عن الأنظار، وظهر مشتتًا خلال أحداث اللقاء، ولم يُظهر أي خطورة على مرمى روما.


1- أجواء الأولمبيكو

لعب محمد صلاح في صفوف روما، قبل انتقاله إلى ليفربول مطلع الموسم الجاري، وارتبطت به جماهير الذئاب بشكل كبير.

وقد تكون عودة الدولي المصري لملعب الأولمبيكو كخصم لفريقه السابق، حملت أجواء غير اعتيادية للنجم المصري، الذي اعتاد على هدير جماهير الذئاب لصالحه، لا عليه هو ورفاقه.

2- أزمته مع الاتحاد المصري



شهدت الأيام الماضية، حالة من التوتر الشديد بين محمد صلاح ووكيله من جهة، والاتحاد المصري لكرة القدم من جهة أخرى بسبب حقوق الصورة الخاصة باللاعب.

وبدأ صلاح التركيز على حل المشكلة، وتفاعل معها كثيرًا على مواقع التواصل الاجتماعي، وبالرغم أن المشكلة في طريقها إلى الحل، بحسب إعلان وزير الشباب المصري، إلا أنها قد تكون سببا في تراجع مستوى اللاعب مؤخرا، سواء في الدوري الإنجليزي أمام ستوك سيتي، أو أمام روما بإياب نصف نهائي دوري الأبطال.

3- كأس العالم

قد يكون كأس العالم 2018 والذي سيقام في روسيا، أحد الأسباب وراء تراجع المستوى مؤخرًا، في ظل خوف اللاعب من الإصابة قبل البطولة بفترة قصيرة، خاصة وأنه أهم لاعبي الفراعنة على الإطلاق.

ولعل ذلك يتجلى في تصريحات ألبرتو مورينو، زميله في ليفربول، الذي أكد أن صلاح يتدرب بنسبة 20% من مجهوده خوفا من الإصابة.

4- صراع الهدافين



مع المستوى الرائع الذي ظهر عليه محمد صلاح في موسمه الأول مع ليفربول، نجح في مقارعة اللاعبين الكبار في مختلف الدوريات، وسجل 31 هدفًا تصدر بها جدول هدافي الدوري الإنجليزي، بفارق 4 أهداف عن أقرب منافسيه هاري كين، واقترب من تحقيق إنجاز بفوزه بجائزة هداف البريميرليج.

ويحل صلاح ثانيا في سباق الحذاء الذهبي الأوروبي بفارق هدف واحد فقط خلف نجم برشلونة ليونيل ميسي الذي أحرز 31 هدفا.

وربما يكون صراع الهدافين الأوروبي والإنجليزي أثر على صلاح، الذي سبق وأن صرح برغبته في الفوز بلقب هداف البريميرليج، فضلا عن أمنياته بتخطي رقم أيان راش أسطورة ليفربول الذي سجل 47 هدفا للريدز في عام واحد.

وبدا غياب التركيز جليًا على صلاح أمام روما أمس، بعدما وقع في مصيدة التسلل أكثر من مرة.

عدد المشاهدات : [ 4598 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .