الميدان الرياضي : الفيصلي في ضيافة المنشية..والجزيرة يرحب بذات راس
التاريخ : 2018-05-03

الفيصلي في ضيافة المنشية..والجزيرة يرحب بذات راس

تنطلق اليوم منافسات الجولة 21 وقبل الأخيرة من دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم، حيث يشهد ستاد المفرق عند الساعة 5 مساء لقاء المنشية '15 نقطة' والفيصلي '41 نقطة'، وفي حال تعثر الفيصلي بالتعادل يسمى الوحدات بطلا للدوري بغض النظر عن نتيجته مع اليرموك غدا، اما في حال فوز الفيصلي فإن الوحدات يبقى بحاجة الى نقطة من مواجهة غد.
وعند الساعة 7.30 مساء يلتقي على ستاد عمان فريقا الجزيرة '38 نقطة' وذات راس '23 نقطة'.
المنشية * الفيصلي
يرفع الفريقان شعار الفوز فكلاهما يتمسك بخيط أمل رفيع... الفيصلي لمواصلة الاحتفاظ ببصيص أمل باللقب وبدرجة أكبر للاستقرار بالمركز الثاني والحصول على الوصافة، والمنشية لاحياء الأمل بالهروب من شبح الهبوط، لذلك ينظر كلاهما إلى اللقاء بأهمية كبيرة ويسعى للفوز.
الفيصلي سيدفع بالرباعي انس الجبارات ومهدي علامة ومندي ويوسف الرواشدة في منطقة العمليات، لتشديد القبضة عليها وفرض الزيادة العددية والحد من تحركات مفاتيح لعب المنشية وقطع الإمدادات عن المهاجمين، وتهيئة الكرات النموذجية أمام انطلاقات المهاجم لوكاس ومن خلفه البان ميها، حيث يجيدان الوصول إلى المرمى من أقصر الطرق، فيما يتولى بني ياسين والرواشدة ودلدوم وزهران إيقاف الهجمات على مشارف المنطقة وحماية مرمى الحارس معتز ياسين قبل التفكير بالتقدم للاسناد في الأمام.
وفي المقابل، فإن أهم أوراق المنشية تتمثل بوجود اشرف المساعيد في وسط الملعب، وبجانبه عدي الشديفات وسعد الروسان ومحمد ابوعرقوب، وسيعتمد الجهاز الفني على قدرات مهاجمه المحترف ميشيل وباسناد من المساعيد والشقران لإصابة مرمى الحارس معتز ياسين، ومن المتوقع أن يتم تثبيت دان اجانيت وذياب غيدان وشادي ذيابات وسليمان السلمان أمام المرمى، مع تعليمات خاصة بالرقابة والالتزام الدفاعي رغم أنه قد يتقدم اجانيت للإسناد في بعض الحالات للاستفادة من قدراته وتميزه في ألعاب الهواء.
الجزيرة * ذات راس
ينظر الفريقان الى اللقاء بأهمية حيث يسعيان الى النقاط الثلاث.. الجزيرة بحثا عن مركز الوصافة وذات راس لاثبات احقيته في البقاء بدوري الكبار بعدما تجاوز مرحلة الخطر.
الجزيرة المنتشي بانتصاره العريض على اليرموك في الجولة الماضية، يتطلع في هذا اللقاء إلى مواصلة تألقه وتأكيد قوته وعنفوانه، إذا ما كانت الظروف مواتية لذلك، وذات راس الحالم بالذكريات والحنين للمباريات الكبيرة يلعب المباراة وهو يبحث عن تحقيق الفوز بعدما استعاد الروح بفوزه على الرمثا، أو على الأقل الخروج بالتعادل وهو يدرك صعوبة ذلك في مواجهة فريق 'الشياطين الحمر' صاحب الإمكانات الفنية والبدنية الكبيرة
وقد يبادر الجزيرة للهجوم في محاولة للوصول بوقت مبكر لشباك منافسه، بغية تسهيل المهمة، ومن المتوقع أن يسعى الفريق لفرض إيقاعه واللعب بجدية، ومحاولة كسر الطوق الدفاعي المنتظر أن يلجأ إليه فريق ذات راس، حيث سيحاول الفريق الضيف فرض رقابة مشددة على مفاتيح لعب الجزيرة المهمة، وهو يدرك صعوبة المهمة المتعلقة بضبط تحركات نور الروابدة ومحمد طنوس وسليمان ابو زمع وموسى التعمري ومارديك مارديكيان وعدي جفال ورفاقهم.
أما فريق ذات راس فيبحث عن الفوز، ويدرك مدربه أن المهمة ليست بالسهلة، لذا سيدفع بأوراقه كاملة معتمدا على انطلاقات نبيل ابوعلي ومحمد طلعت وعمر الشلوح ورضا العزوفي وفخر الدين قلبي، الذين يعتمد عليهم الفريق لتبديد أطماع الجزيرة والخروج بنقاط الفوز.

عدد المشاهدات : [ 1634 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .