الميدان الرياضي : عقل أومتيتي بالكلاسيكو بين العروض المغرية وأمل فالفيردي
التاريخ : 2018-04-28

عقل أومتيتي بالكلاسيكو بين العروض المغرية وأمل فالفيردي

لعب صامويل أومتيتي، مدافع برشلونة الإسباني، دورًا كبيرًا في اقتراب الفريق الكتالوني من تحقيق الليجا بالإضافة إلى الفوز بكأس الملك هذا الموسم.

وشارك الدولي الفرنسي، في 38 مباراة هذا الموسم بمختلف المسابقات بمعدل دقائق بلغ 3.359 دقيقة، حيث قدّم مستويات جيدة في معظم المباريات.

ومع ذلك فإن صاحب الـ24 عامًا انخفض مستواه في الفترة الأخيرة إذ كان أحد الأسباب الرئيسية في توديع دوري أبطال أوروبا من ربع النهائي بعد الخسارة بثلاثية نظيفة أمام روما.
 

وفقد أومتيتي تركيزه مؤخرًا بفضل العروض المغرية التي انهالت عليه بعد خلافه مع إدارة البارسا على تجديد عقده الذي ينتهي في صيف 2021.



ويعيش أومتيتي موسمه الثاني مع البارسا بعد أن انتقل إلى البلاوجرانا في صيف 2016، قادمًا من صفوف ليون الفرنسي، إلا أنه قد يكون الأخير.

ويملك أومتيتي شرطًا جزائيًًا يتيح له الرحيل عن الفريق الكتالوني مقابل 60 مليون يورو، وهو مبلغ مثالي بالنسبة للراغبين لضمه نظرًا لإمكانيات اللاعب وأسعار السوق الحالية.

ويسعى برشلونة لتمديد عقد اللاعب، إلا أن الأخير يشترط زيادة راتبه إلى 9 ملايين يورو، من أجل التوقيع على عقد جديد.



ويتمنى برشلونة ألا يخسر أومتيتي بسبب الشرط الجزائي، مثلما حدث مع البرازيلين الظاهرة رونالدو ونيمار دا سيلفا، خاصة أن مانشستر يونايتد يراقب موقف المدافع الفرنسي عن كثب.

ومع هذه المشاكل يأمل إرنستو فالفيردي، المدير الفني للبارسا، أن يكون أومتيتي في كامل تركيزه خلال مواجهة الكلاسيكو الشهر المقبل، حتى لا يتعرض الفريق إلى سيناريو روما مجددًا أمام الفريق الملكي.

ويتطلع برشلونة إلى إنهاء الموسم بالفوز على الغريم التقليدي ومصالحة جماهيره بعد الخروج الأوروبي المخزي هذا الموسم.

يذكر أن أومتيتي، شارك في الكلاسيكو الإسباني 3 مرات بمسابقتي الليجا والسوبر الإسباني، حيث فاز في واحدة وخسر في اثنتين.
عدد المشاهدات : [ 2575 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .