الميدان الرياضي : قرعة البطولة الآسيوية للناشئين بكرة اليد.. اليوم
التاريخ : 2018-04-28

قرعة البطولة الآسيوية للناشئين بكرة اليد.. اليوم

تجري اليوم السبت، قرعة البطولة الآسيوية الثامنة للناشئين بكرة اليد، والتي تقام في عمان خلال الفترة من 14 وحتى 24 (أيلول) المقبل وهي التصفيات المؤهلة كأس العالم المقرر اقامتها في مقدونيا في العام 2019. 
وتقام القرعة الساعة الخامسة مساء في مقر اتحاد كرة اليد، في صالة الأميرة سمية بنت الحسن، بمدينة الحسين للشباب.
وتشهد البطولة مشاركة (16 دولة) هي : (كوريا الجنوبية واليابان والبحرين والسعودية والإمارات والعراق واوزبكستان والهند والصين وفلسطين وسورية والصين تايبيه وقطر وإيران وسلطنة عمان اضافة الى الأردن البلد المضيف).
وقال رئيس الاتحاد الدكتور تيسير المنسي، انه تم اتخاذ الترتيبات اوالتحضيرات اللازمة لحفل سحب قرعة البطولة.
واضاف ان القرعة سيحضرها وفد من الاتحاد الآسيوي الذي يضم نائب رئيس الاتحاد بدر ذياب، والمدير التنفيذي د.أحمد ابو الليل، والمدير الفني جاسم ذياب.
واشار المنسي، الى أهمية استضافة هذه البطولة لتقام في عمان والتي تتوافق مع برامج التطوير الذي يعتمد عليه الاتحاد في الفترة الحالية والتي تنصب على الاهتمام بالمنتخبات الوطنية كافة.
واستعرض رئيس الاتحاد التجربة الناجحة التي خضع اليها المنتخب الوطني للسيدات في الفترة الماضية من خلال مشاركته في بطولة غرب آسيا الثانية التي جرت في عمان وفيها حقق الاردن المركز الثاني.
وحسب تعليمات الاتحاد الآسيوي سيتم توزيع المنتخبات الـ 16 على اربع مجموعات وفق تصنيفها في البطولة الماضية، فيما سيختار المنتخب الوطني ولكونه البلد المستضيف المجموعة التي يرغب فيها بعد عملية السحب الثانية.
ويشار الى ان اتحاد اللعبة قد وقع اتفاقية استضافة البطولة مع نظيره الاتحاد الآسيوي خلال اقامة بطولة غرب آسيا الثانية للسيدات التي أقيمت في عمان خلال شهر شباط الماضي، إذ تشمل الاتفاقية الجوانب الفنية والإدارية التي تتعلق بالبطولة كافة.
في سياق متصل يدخل المنتخب الوطني للناشئين يوم الخميس المقبل في معسكر تدريبي مغلق في فندق الاتحاد والذي يأتي ضمن البرامج الفنية التي يعتمد عليها الجهاز الفني بقيادة التونسي عدنان بلحارث، والتي تشتمل على الجوانب الفنية الجماعية والفردية والتدريبات الخاصة باللياقة البدنية والقوة.
وتضم تشكيلة المنتخب الوطني كلا من اللاعبين: (هاشم صوالحة وابراهيم ابو رمان وعبد الرحمن ابو بريك وعبيدة يوسف ومعاذ ابو رمان وراشد قطيشات ومؤمن النسور وصهيب ابو هزيم ويحيى البخيت ومحمد عز الدين وخليل بركة وخليل عشا ويوسف العطابي وليث الحرافشة وقيس العوادين وعثمان العوادين وحسن العطابي وأحمد العقيلي وركان العمرية وعلي ملكاوي واحمد ملكاوي وعلي المنسي).

عدد المشاهدات : [ 156 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .