الميدان الرياضي : بايرن وبرشلونة أبرز ضحايا الزائر الملكي في نصف نهائي الأبطال
التاريخ : 2018-04-26

بايرن وبرشلونة أبرز ضحايا الزائر الملكي في نصف نهائي الأبطال

حصد ريال مدريد الإسباني انتصاره السادس بعيدا عن جماهيره في الدور نصف النهائي ببطولة دوري الأبطال، بعد فوزه الثمين خارج قواعده على بايرن ميونخ الألماني بنتيجة (1-2). 

وعلى ملعب (أليانز أرينا) قلب الفريق الملكي، حامل اللقب خلال آخر عامين، تأخره أمام بطل ألمانيا بهدف، لفوز ثمين (1-2)، ليضع قدما في نهائي "الكأس ذات الأذنين" للعام الثالث على التوالي.

ويعد هذا هو الانتصار السادس على التوالي لصاحب المقام الرفيع في الفوز بلقب البطولة (12 مرة) أمام بطل ألمانيا والثاني في المربع الذهبي، الدور الذي شهد 6 انتصارات خلال 29 مناسبة.
 

وكانت المرة الأولى التي مهدت لهذا الإنجاز في 1960 عندما هزم الريال غريمه التقليدي برشلونة في "الكامب نو" (1-2)، ليعود في العام التالي ليفوز خارج الديار على ستاندار دو لييج البلجيكي بثنائية نظيفة.

استمرت هيمنة الفريق الملكي خلال تلك الحقبة على ملاعب القارة العجوز ليحقق انتصاره الثالث في نفس الدور في 1962 وهذه المرة على حساب زيورخ السويسري (1-2).

انتظر الريال بعد ذلك 40 عاما ليكرر نفس الأمر، وتحديدا في عقر دار البلوجرانا بثنائية الإنجليزي ستيف ماكمانمان، والمدير الفني الحالي للفريق، الفرنسي زين الدين زيدان.

أما آخر انتصارين حققهما الفريق المدريدي بعيدا عن ملعبه في المربع الذهبي بالتخصص على ملعب (أليانز أرينا)، حيث كان الأول بنتيجة كبيرة (0-4) في 2014 ، بالإضافة لانتصار اليوم.

عدد المشاهدات : [ 1790 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .