الميدان الرياضي : لحرق الدهون عليك بتناول الإفطار
التاريخ : 2018-04-25

لحرق الدهون عليك بتناول الإفطار

أفادت دراسة في جامعة "باث" البريطانية ان تناول وجبة الإفطار يؤدى الى زيادة حرق الدهون في الجسم وحمايته من أمراض السمنة والأمراض القلبية، على المدى الطويل.

وتناولت الدراسة فحصا لـ 49 شخصا، تتراوح أعمارهم بين 21 و60 عاما، قسموا إلى مجموعتين، إحداهما تفطر كل يوم، وأخرى لا تقوم بذلك، لمدة ستة أسابيع متواصلة.

وتبين بعد انتهاء المدة، أن المجموعة التي تتناول وجبة الإفطار يوميا، هي التي زادت عندها أنشطة حرق الدهون، وكذلك تراجع لديها نشاط الجينات المشاركة في مقاومة "الإنسولين"، وبالتالي حماية الجسم من أمراض السمنة والأمراض القلبية، على المدى الطويل.

وذكر العلماء أن السبب في ذلك يعود على الارجح إلى أن تناول الفطور بشكل روتيني يؤثر مباشرة على سلوك "خلايا الدسم" في الجسم، ما يجعلها تندمج أكثر في عمليات الاستقلاب ومقاومة الإنسولين. 

وبالتالي، فإن هذه العادة الصحية، ستخفف حتما من مخاطر أمراض السمنة، والأمراض القلبية المنتشرة. 

وقال معدو الدراسة، إنه حتى لو زاد تناول الإفطار من استهلاك السعرات الحرارية بشكل عام، فإن هذه السعرات ستستخدم في القيام بأنشطة أخرى للجسم لاحقا.

والمحصلة، فإن فهمنا أكثر لكيفية تجاوب الدهون مع الطعام في فترات النهار المختلفة، يجعلنا نستفيد من هذه الميكانيكية بشكل أدق وأسلم وتكون البداية بتناول الإفطار الصحي كل يوم، دون انقطاع.

عدد المشاهدات : [ 2167 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .