الميدان الرياضي : المنتخب التونسي يدخل تاريخ "فيفا" قبل المونديال
التاريخ : 2018-04-16

المنتخب التونسي يدخل تاريخ "فيفا" قبل المونديال

حقق المنتخب التونسي قفزة نوعية وتاريخية في التصنيف الشهري الذي يصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم، وذلك بعد أن دخل قائمة أفضل 20 منتخباً في العالم عن جدارة واستحقاق بسبب نتائجه المميزة في المباريات الأخيرة التحضيرية لبطولة كأس العالم 2018 والتي تنطلق في 14 حزيران/ يونيو القادم.

واحتل منتخب تونس المركز الـ14 في التصنيف الجديد للاتحاد الدولي لكرة القدم، الصادر اليوم، وهو مركز تاريخي لم يسبق أن وصل إليه في وقت سابق، حيث تفوق على منتخبات كبيرة، مثل إيطاليا وكرواتيا وهولندا، الذين احتلوا مراكز متدنية في التصنيف.

وقدم المنتخب التونسي تصفيات أفريقية رائعة وضمن التأهل إلى بطولة كأس العالم 2018 عن جدارة واستحقاق. كما ظهر في المباريات الودية الأخيرة بأداء مميز وخارق، حيث تفوق على إيران وكوستاريكا بهدف نظيف في آخر مباراتين تحضيريتين للمونديال الروسي في الصيف القادم.



وبالنسبة للمنتخبات العربية في التصنيف الشهري الجديد، احتلت المغرب المركز الـ42 وحل منتخب مصر في المركز الـ46. أما الجزائر فاحتلت المركز الـ62 وجاءت السعودية المتأهلة إلى مونديال 2018 في المركز الـ70 بسبب النتائج السلبية في المباريات الودية الأخيرة.

يُذكر أن المراكز العشرة الأولى لم تتغير كثيرا؛ حيث حافظت ألمانيا على صدارة التصنيف وخلفها المنتخب البرازيلي. في وقت ارتقى المنتخب البلجيكي إلى المركز الثالث وتراجعت البرتغال إلى المركز الرابع وكذلك المنتخب الأرجنتيني إلى المركز الخامس.
عدد المشاهدات : [ 306 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .