الميدان الرياضي : مهند السوبر والحسين القياسي يخطفان الأضواء في الدوري السعودي
التاريخ : 2018-04-14

مهند السوبر والحسين القياسي يخطفان الأضواء في الدوري السعودي


روني فيرنانديز

أفرز الدوري السعودي للمحترفين، العديد من الأرقام والإحصائيات، بعد 26 جولة من الإثارة والمتعة، اختتمت أمس الأول الخميس.

وتوج الهلال بطلًا للدوري للموسم الثاني على التوالي، بعد فوزه على الفتح 4-1، بينما حل أهلي جدة وصيفًا، بفارق نقطة واحدة.


الأكثر مشاركة

 

4 لاعبين فقط شاركوا في جميع مباريات الدوري الـ26 هذا الموسم، هم اليوناني إيوانيس فيتفاتزيديس لاعب وسط أهلي جدة، ومصطفى ملائكة حارس الفيصلي، والتونسي فاروق بن مصطفى حارس التعاون، والجزائري عز الدين دوخة حارس أحد.

الأكثر لعبًا

رغم أنه شارك في 25 مباراة وليس 26، إلا أن البرازيلي برونو أوفيني مدافع النصر هو الأكثر لعبًا في الدوري من حيث عدد الدقائق، مع استثناء حراس المرمى، بـ2250 دقيقة.

هداف تشيلي



لأول مرة يفوز لاعب من تشيلي بلقب هداف الدوري السعودي، وهو روني فيرنانديز مهاجم الفيحاء، برصيد 13 هدفًا، وجاء خلفه السوري عمر السومة مهاجم أهلي جدة، والبرازيلي جورجي سيلفا لاعب الباطن، برصيد 11 هدفًا، ثم محمد السهلاوي مهاجم النصر، والبرازيلي ليوناردو سوزا لاعب الأهلي، بـ10 أهداف لكل منهما.

الحسين القياسي



حقق جهاد الحسين نجم فريق التعاون، رقمًا قياسيًا فريدًا، بعد أن بات أول لاعب يفوز بأفضلية صناعة اللعب في 3 مواسم مختلفة من دوري المحترفين السعودي، متفوقًا على السويدي كريستيان ويلهامسون والبرازيلي مارسيلو كماتشو، برصيد مرتين لكل منهما.

وفاز الحسين بلقب أفضل صانع أهداف هذا الموسم، برصيد 9 أهداف، مكررًا ما حققه في موسمي 2014- 2015 (9 أهداف) و2015- 2016 (10 أهداف).

البديل السوبر



يستحق مهند عسيري مهاجم أهلي جدة، لقب البديل السوبر، بعد أن توج نفسه كأفضل لاعب من حيث المعدل التهديفي في الدوري السعودي للمحترفين هذا الموسم.

ويسجل مهند هدفًا كل 97 دقيقة، علمًا بأنه شارك في 15 مباراة فقط، منها 9 كأساسي، بمجموع 775 دقيقة، وسجل 8 أهداف.

 

عدد المشاهدات : [ 349 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .