الميدان الرياضي : ثنائي فيراري يهيمن على التجارب الحرة الأخيرة في الصين
التاريخ : 2018-04-14

ثنائي فيراري يهيمن على التجارب الحرة الأخيرة في الصين

قاد سيباستيان فيتل متصدر بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات وزميله كيمي رايكونن، فريق فيراري لاحتلال أول مركزين في التجارب الحرة الأخيرة لسباق جائزة الصين الكبرى، بينما اكتفى منافسه لويس هاميلتون حامل اللقب بالمركز الخامس مع مرسيدس اليوم السبت.

وأشعل فيتل (30 عاما) الأجواء في طقس بارد بحلبة شنغهاي الدولية، وسجل أسرع لفة عندما قطع المضمار في دقيقة واحدة و33.018 ثانية متفوقا بفارق 0.451 ثانية على رايكونن.

وتفوق فيتل على هاميلتون بفارق ثانية كاملة.
 

وكان البريطاني هاميلتون الأسرع في جولتي التجارب أمس الجمعة لكنه تعثر صباح السبت.

وسمح هذا لزميله فالتيري بوتاس بقيادة مرسيدس للمركز الثالث بفارق 0.743 ثانية خلف فيتل المتصدر.



وجاء ماكس فرستابن سائق رد بول في المركز الرابع لكن الفريق بطل العالم السابق واجه مشكلة في التجارب بخروج سائقه الثاني دانييل ريتشياردو بسبب عطل بوحدة الطاقة.

وتوقف ريتشياردو بمنتصف الطريق مع انبعاث أدخنة واشتعال النار بمحرك رينو تحت العلامة التجارية لشركة تاج هوير بمؤخرة سيارته.

واحتل كيفن ماجنوسن المركز السادس مع هاس متقدما على سيرجيو بيريز وإستيبان أوكون ثنائي فورس انديا.

وجاء كارلوس ساينز سائق رينو في المركز التاسع بينما احتل سيرجي سيروتكين المركز العاشر مع وليامز بطل العالم السابق والذي يسجل أسوأ انطلاقة موسم منذ 2013 وهو الوحيد ضمن عشرة فرق الذي لم يسجل أي نقطة حتى الآن.



ويتفوق فيتل، الفائز بأول سباقين في أستراليا والبحرين، على هاميلتون في الترتيب العام بفارق 17 نقطة.

لكن هاميلتون، الفائز ببطولة العالم أربع مرات مثل فيتل، فاز في شنغهاي خمس مرات وهو انجاز لا سابق له وسيتطلع لتعويض تعثره خلال سباق الأحد.

وانطلق فريقه مرسيدس من المقدمة في آخر ستة سباقات في الصين.

وسيخوض فيتل التجارب التأهيلية في وقت لاحق اليوم السبت، وهو مرشح لإنهاء هيمنة الفريق الألماني ومنح فيراري ثاني انطلاقة من المقدمة في الصين.
عدد المشاهدات : [ 159 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .