الميدان الرياضي : كين يكشف سر تمسكه بملاحقة صلاح
التاريخ : 2018-04-14

كين يكشف سر تمسكه بملاحقة صلاح

قال اللاعب الدولي الإنجليزي، هاري كين، مهاجم توتنهام، إنه يحب تسجيل الأهداف، مضيفا أنه يتطلع لمواصلة ملاحقة المصري محمد صلاح، جناح ليفربول، من أجل الفوز بلقب هداف الدوري الإنجليزي الممتاز لهذا الموسم.

وقبل مباراة فريقه أمام مانشستر سيتي غدًا السبت، ظهر النجم الإنجليزي في حوار لشبكة "سكاي سبورتس" الإنجليزية، وتابع: "بدأت لعب كرة القدم في سن صغيرة، ربما 4 أو 5 سنوات في المتنزه، كان والدي وشقيقي من عشاق اللعبة لذا اعتدنا على اللعب، كنت صغيرًا ولكني كنت أسجل الكثير من الأهداف، كنت موهوبًا بطبيعة الحال".

وأضاف: "أعتقد أن التسجيل موهبة طبيعية، كنت أعي ما يحدث، عندما تقدمت في السن وبدأت أفهم المزيد من الأمور بدأت في ممارسة الكرة بقدمي اليسرى".
 

وتابع: "حتى وأنا صغير كنت أحسب أهدافي، كنت أحب دائمًا شعور ما بعد تسجيل الأهداف، أتذكر عندما كنت ألعب في ريدجواي روفرز، كنت في العاشرة وسجلت 47 هدفًا في 20 مباراة أو شيء من هذا القبيل".

وواصل: "عشت على حب البرازيلي رونالدو، كان لديه أسلوب لعب مختلف، لم أتمكن يومًا من مقارنة نفسي به، أحببت جيرمين ديفو في طريقة إنهاء الهجمات، وروبي كين ومايكل أوين أيضًا، اعتاد الناس أن ينادوني بأوين الصغير".

وأردف كين: "أحب دائمًا إنهاء الهجمات، عندما كنت في 15 و 16 من عمري، كنت أتدرب ساعة ونصف في اليوم 3 أو 4  مرات في الأسبوع، ولكن عند الوصول إلى فريق الشباب كان لعب الكرة وظيفتي، كنت أسدد 100 كرة لو أمكنني ذلك".

وعن طريقة تسجيل الأهداف، قال :"إنها النظرة قبل أن تذهب لتحديد إذا ما كنت سوف تبطئ حركتك أو تسدد، في منتصف طريقها (الكرة) ستعرف أنها ستدخل المرمى أم لا، وإذا ما دخلت ينتشر الأدرينالين، من الصعب تفسير هذا الشعور، إنه أحد أفضل الأشياء في العالم، يجب أن تفخر بنفسك عند تسجيل الأهداف ومساعدة الفريق".



وحول أكبر أهداف مع توتنهام، أكمل:"ربما المركز الأول في الدوري الممتاز، تيم شيروود (مدرب الفريق السابق) غير مساري، كانت لدي علاقة كبيرة مع الجماهير والمدرب أعطاني ثقة حقيقية".

وعن المنافسة على لقب الهداف: "كان الأمر غريبًا، كان لدي عام جيد، لكني لم ألعب في الكثير من المباريات كأساسي، وكانت لدي فترات دون تسجيل، وكنت أعرف أنه بإمكاني أن أفعل المزيد، كل عام أنظر للوراء وأرى أنني قادر على التحسن".

وحول أهمية لقب الهداف وإصراره على حصده، أوضح: "وظيفتي كمهاجم هي تسجيل الأهداف، وأشعر بأنني لو لم أفعل هذا الأمر لتركت الفريق، أعلم أنني أفعل أشياء أخرى جيدة، لكن وظيفتي هي تسجيل الأهداف، أشعر بشغف كبير حيال ذلك، أعمل بجد وأحاول المنافسة، عندما تقاتل من أجل لقب الهداف فهذه منافسة جيدة وأنا دائمًا أريد الفوز بها، وأريد تحقيقها هذا الموسم".

وحول إمكانية لحاقه بصلاح، قال: "سنرى، لقد قام بعمل عظيم وكان لديه موسما رائعا، نقاتل ضد ليفربول في المراكز الـ 4 الأولى وهذا أمر يضيف الكثير من الإثارة، لقد سجل أربعة أهداف في مباراة واحدة، دعونا نرى كيف يمكن أن أعود، علينا أن نستمتع الآن ونحاول الفوز".

واختتم: "أحلامي هي البقاء في مستوى عالٍ جدًا في السنوات الـ 7 أو الـ 8 أو الـ 9 المقبلة، أريد أن أبقى في حالة جيدة، ألعب لفترة طويلة، أريد أن أكون هدافًا للسنوات العشر المقبلة، أريد أيضًا الفوز بالألقاب، الفوز بكأس الاتحاد هذا العام أو الدوري الإنجليزي في الموسم المقبل أو كأس العالم بالصيف القادم".
عدد المشاهدات : [ 190 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .