الميدان الرياضي : فروم لن يشارك في سباق إيطاليا
التاريخ : 2018-04-12

فروم لن يشارك في سباق إيطاليا

كشف الفرنسي دافيد لابارتين، رئيس الاتحاد الدولي للدارجات، أنه لن يكون هناك قرار حول قضية سقوط الدراج البريطاني كريس فروم في أحد اختبارات الكشف عن المنشطات، قبل سباق إيطاليا للدراجات، ولكنه أعرب عن ثقته في صدور قرار نهائي قبل سباق فرنسا "تور دو فرانس".

وقال لابارتين في تصريحات لصحيفة "ليكيب" الفرنسية: "لا أعتقد أنه سيكون هناك قرار قبل سباق إيطاليا ولكن آمل في أن يكون ذلك قبل تور دو فرانس".

وأضاف المسؤول الفرنسي قائلا: "كنت أعتقد أن القضية ستحل قبل ذلك".
 

وينطلق سباق إيطاليا في الرابع من أيار/مايو المقبل في القدس، فيما يبدأ تور دو فرانس في السابع من تموز/يوليو في جزيرة نوارموتيير الفرنسية.

وسقط فروم، 32 عاما، في اختبار للكشف عن المنشطات في السابع من أيلول/سبتمبر الماضي بعد اكتشاف وجود نسبة تتعدى الحد المسموح به من مادة السالبوتامول في عينة البول خاصته، عقب انتهاء أحد مراحل سباق إسبانيا، الذي فاز بلقبه بعد ثلاثة أيام من الاختبار.

ونفى الدراج البريطاني أنه يتناول المنشطات وأكد أن وجود هذه النسب من السالبوتامول في جسده يرجع إلى وجودها في أحد الأدوية التي يتناولها لمكافحة مرض الربو.

ورصد اختبار الكشف عن المنشطات الذي أجري لفروم وجود ألفين نانوجرام من السالبوتامول في كل ميلجرام من عينة البول، في حين أن الحد الأقصى المسموح به هو ألف نانوجرام فقط، أي النصف.

ومنح الاتحاد الدولي للدراجات فرصة لفروم لإثبات براءته ولم يقم بإيقافه مؤقتا، ولذلك يمكن للدراج البريطاني أن يستمر في خوض المنافسات المختلفة في الوقت الذي ينسق فيها مع محاميه إستراتيجية الدفاع الخاصة بهذه القضية.

عدد المشاهدات : [ 258 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .