الميدان الرياضي : هامبورج يتمسك بالأمل الضعيف في البقاء بالبوندسليجا
التاريخ : 2018-04-12

هامبورج يتمسك بالأمل الضعيف في البقاء بالبوندسليجا

سيحل هامبورج المهدد بالهبوط ضيفا على هوفنهايم السابع في الترتيب السبت المقبل، ويأمل فريق المدرب كريستيان تيتس في معجزة تؤهله للمنافسة في جولة فاصلة للهروب من الهبوط والحفاظ على سجله المثالي بعدم الهبوط من دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم، قبل آخر خمس جولات من الموسم.

وهامبورج هو الفريق الوحيد الذي لم يهبط من دوري الأضواء الألماني للعبة الشعبية منذ انطلاقه في 1963 وحاليا يحتل المركز 17 وقبل الأخير، متخلفا بخمس نقاط عن ماينز، الذي يحتل المركز المؤهل لخوض جولة فاصلة للابتعاد عن الهبوط.

وانتعشت آمال هامبورج في البقاء بين الكبار بعد فوزه المفاجئ 3-2 في الجولة السابقة على شالكه فريق المركز الثاني.
 

وقال المدرب تيتس الذي تولى المهمة قبل شهر واحد فقط بعد الفوز على شالكه "الأمر يتعلق بمدى قدرتنا على الاستمرار بهذه الصورة".

وأضاف المدرب "لم نعد ننظر إلى نتائج الآخرين، فرصتنا تعتمد على ما نقوم به نحن".

وسيغيب عن تشكيلة هامبورج مدافعه الموقوف كيرياكوس بابادوبولوس في مواجهة هوفنهايم الساعي للحصول على مكان في المربع الذهبي في نهاية الموسم والتأهل لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

ويحتل هوفنهايم المركز السابع بين فرق البطولة برصيد 43 نقطة متخلفا بفارق خمس نقاط عن باير ليفركوزن الرابع في الترتيب.

وربما يكون هامبورج بدأ بالفعل التخطيط للتواجد في دوري الدرجة الثانية وقد يكون مهاجمه يان فيتي أرب صاحب الموهبة الكبيرة أول المغادرين.



ومن خلال الجولة الفاصلة نجح هامبورج بطل أوروبا سابقا في النجاة من الهبوط في عامي 2014 و2015 كما أفلت من الهبوط في الموسم الماضي دون خوض هذه الجولة أيضا.

وفي الجهة الأخرى من القائمة سيتنافس شالكه وبوروسيا دورتموند على المركز الثاني خلال قمة وادي الرور التي ستجمع بينهما يوم الأحد المقبل.

ويحتل شالكه المركز الثاني برصيد 52 نقطة يليه دورتموند بفارق نقطة واحدة.

وكان دورتموند قلب تأخره 4-صفر إلى تعادل 4-4 في لقاء الذهاب بين الطرفين وكله أمل في الفوز هذه المرة لتعويض بعض التعثر الذي ألقى بظلاله على مسيرته في الموسم الحالي.

وعن ذلك قال نوري شاهين لاعب دورتموند "لن ننسى مطلقا المباراة الأولى ولهذا نحن نرغب بشدة في تحقيق الفوز هذه المرة".

وأضاف"لابد أن يكون الفوز هو هدفنا لأننا لو فزنا سنكون أصحاب المركز الثاني وكل شيء سيختلف في هذه الحالة".

وسيلتقي بايرن ميونخ، الذي ضمن التتويج باللقب للمرة السادسة على التوالي بعد الفوز على أوجسبورج في الجولة الماضية، مع ضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ.
عدد المشاهدات : [ 75 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .