الميدان الرياضي : كلاسيكو أوروبا أصعب طرق بايرن إلى نهائي الأبطال
التاريخ : 2018-04-12

كلاسيكو أوروبا أصعب طرق بايرن إلى نهائي الأبطال

اكتمل عقد الفرق المتأهلة لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بعدما صعد ريال مدريد بشق الـنفس على حساب يوفنتوس، ومر بايرن ميونخ من إشبيلية، ليلحقا بروما قاهر برشلونة، وليفربول الذي هزم مانشستر سيتي مرتين.

وكما كان الحال قبل قرعة ربع النهائي، نستعرض لكم  في سلسلة تقارير وضعية كل من الفرق الأربعة المتأهلة، نشمل أبرز نتائجه مع الفرق الثلاثة الأخرى، والمنافس الأصعب والأسهل، وأهم ذكرياته مع نصف النهائي، والبداية مع بايرن ميونخ.

ويتطلع الفريق البافاري إلى العبور لنهائي المسابقة للمرة الثالثة تحت قيادة مدربه يوب هاينكس، لا سيما وأنه الوحيد الذي يملك الفرصة لتحقيق الثلاثية وتكرار إنجاز 2013.
 

كلاسيكو أوروبا



لا شك ستكون مواجهة ريال مدريد وبايرن ميونخ السيناريو الأقوى في نصف النهائي، بفضل تاريخ الفريقين في البطولة ووصولهما إلى الأدوار النهائية في السنوات الأخيرة.

والتقى الفريقان في 24 مباراة، بدوري الأبطال، انتهت 11 منها بفوز البايرن، مقابل 11 للريال، بينما تعادلا في مناسبتين.

وتمكن ريال مدريد من إنهاء عقدة الفريق البافاري، منذ 4 سنوات، عندما تمكن من الفوز بأربعة أهداف دون رد، في أليانز أرينا، لأول مرة في تاريخه، ليتأهل إلى النهائي، بنتيجة 5-0، في مجموع الذهاب والإياب.

كما نجح الميرنجي في الفوز بنتيجة 6-3، في مجموع ربع النهائي، على بايرن ميونخ، الموسم الماضي.

ولكن تواجد يوب هاينكس، مدرب البايرن سيزيد من زخم هذه المواجهة حال حدوثها، نظرًا لتتويجه بدوري الأبطال مع ريال مدريد عام 1998، كما أنه قاد البافاري لإقصاء الميرنجي من نصف نهائي المسابقة موسم 2011/2012.

سباق السرعة

حال وقوع بايرن مع ليفربول، فسنضرب موعدًا مع مباراة هجومية من الطراز الرفيع، نظرًا للقوة الهجومية التي يمتلكها الجانبان.

ويمتلك ليفربول سرعات كبيرة في خط الهجوم، بقيادة الثلاثي، محمد صلاح وروبرتو فيرمينو وساديو ماني، والوضع هو نفسه بالنسبة لهجوم بايرن الذي يضم آريين روبن وفرانك ريبيري وتوماس مولر وروبيرت ليفاندوفسكي.

وسبق أن التقى الفريقان، 5 مرات على المستوى الأوروبي، انتهت 3 منها بالتعادل، مع انتصار لكل طرف.

وكانت أبرز وآخر مواجهات الفريقين بكأس السوبر الأوروبي عام 2001، والذي فاز به ليفربول بنتيجة 3-2.

وستكون هناك مواجهة خاصة خارج الخطوط بين يورجن كلوب وهاينكس، إذ سبق وأن تواجها في نهائي المسابقة عام 2013، إلا أن الفوز كان من نصيب الأخير.

السيناريو الإيطالي



لا شك أن مواجهة روما ستكون السيناريو الأفضل للفريق البافاري، نظرًا للتفوق الواضح للعملاق الألماني في تاريخ مواجهاته ضد الطليان في السنوات الأخيرة.

والتقى بايرن ميونخ أوروبيا بروما على المستوى الأوروبي في 8 مناسبات، فاز في 5 وخسر في 3.

كما شهدت المواجهة الأخيرة بينهما في دور المجموعات موسم 2014/2015، اكتساح الفريق البافاري للذئاب بسباعية مقابل هدف، في الأولمبيكو، بينما انتهت مواجهة الإياب بفوز البايرن بهدفين دون رد.

ومع ذلك لا يمكن الاستهانة بالجيلاروسي الذي يقدم مستويات مبهرة هذا الموسم تحت قيادة ايزيبيو دي فرانشيسكو، إذ تمكن من صدارة مجموعته التي ضمت تشيلسي وأتلتيكو مدريد قبل أن يحقق مفاجأة مدوية بإقصاء برشلونة من المسابقة.
عدد المشاهدات : [ 1581 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .