الميدان الرياضي : البطولة المفتوحة للمصارعة غداً والقرعة والوزن اليوم
التاريخ : 2018-04-12

البطولة المفتوحة للمصارعة غداً والقرعة والوزن اليوم


تجري اعتباراً من الثانية عشرة ظهر اليوم الخميس عمليات التسجيل والتوزين والقرعة للمشاركين في منافسات بطولة المملكة المفتوحة للمصارعة الرومانية التي تقام بقاعة اليرموك في مدينة الحسين للشباب بمشاركة ابطال الاندية المنتسبة للاتحاد وهي: الاستقلال والنصر وحي الامير حسن ودار الدواء والزرقاء وموظفو امانة عمان وابو نصير والاتحاد.
ويدفع المشاركون بكامل قواهم في نزالات البطولة من اجل اعتلاء مسابقات اوزانهم والتتويج بالالقاب، وفي مقدمتهم مصارعو المنتخب الوطني سطان علي ضامن وحمزه عطالله ومصطفى القاضي واحمد دهشان واسامه ابوسيف.
وتُعقد عند الثانية من بعد ظهر اليوم الخميس في مقر الاتحاد دورة مكافحة تناول المنشطات باشراف المنظمة الاردنية لمكافحة المنشطات يحضرها المصارعون والمدربون المشاركون في بطولة المملكة المفتوحة للمصارعة الرومانية.
من ناحية اُخرى، يدخل ثلاثة من لاعبي المنتخب الوطني للناشئين هم احمد المرافي ويزن الحسنات وارزو شامل معسكراً تدريبياً في اوزبكستان خلال الفترة من (28) نيسان الجاري ولغاية (7) ايلول القادم لرفع جهوزيتهم لخوض منافسات البطولة الآسيوية للناشئين التي ستنطلق خلال الفترة 8- 14 الشهر القادم في اوزبكستان.
المشاركة الاردنية هي بالمصارعة الرومانية للاعبين: احمد المرافي وزن (58) كغم، ويزن الحسنات وزن (51) كغم، وبالمصارعة الحرة للاعب ارزو شامل المجنس حديثاً بوزن (80) كغم.
ويرأس وفد المنتخب الوطني الى منافسات البطولة الآسيوية في اوزبكستان عضو مجلس ادارة اتحاد المصارعة انس ابوجاموس، ويضم المدرب يحيى ابوطبيخ وحكمين من الدرجة الاولى هما محمود عبدالعزيز وخالد المصري. 
ويتجه اتحاد المصارعة للاعتذار عن عدم المشاركة في البطولة العربية للناشئين التي تقرر مؤخراً نقلها من مدينة مكة المكرمة لتقام في العاصمة العراقية بغداد، وفهم ان اولياء امور اللاعبين ابلغوا الاتحاد بعدم الرغبة في مشاركة ابنائهم.
وكان الاتحاد قد سمى وفقاً لتنسيب الجهاز الفني عشرة لاعبين للمشاركة في البطولة العربية للناشئين بالمصارعة الرومانية والحرة هم: محمد صالح زريقات ومالك سعاده ويزن الحسنات واحمد المرافي وغيث عوده ويحيى حسين ابوطبيخ وعبدالكريم ابوادعيج وباسل القاضي وليث سماره وليث صبحي يرافقهم المدربين يحيى ابوطبيخ ورائد القيسي.
ويشارك المنتخب الوطني للرجال بالمصارعة الرومانية في منافسات بطولة ايطاليا الدولية التي ستقام في مدينة ستسري خلال الفترة 24- 26 الشهر المقبل، ووفق الكابتن يحيى ابوطبيخ لـ «الدستور» تأتي المشاركة في اطار استعدادات المنتخب الوطني للمشاركة في منافسات دورة الالعاب الآسيوية التي من المقرر اقامتها في العاصمة الاندونيسية جاكرتا خلال آب القادم.
كما يشارك المنتخب الوطني للرجال في منافسات البطولة العربية للرجال بالمصارعة الرومانية والحرة التي تنظمها مصر خلال تموز القادم، واعتبر بطل الاردن والعرب سابقاً صالح زريقات المتابع لتدريبات المنتخبات الوطنية ان توفير المشاركات المتعددة للمنتخبات الوطنية للرجال والناشئين من شأنه اعادة اشراقة وهج اللعبة التي احرزت في السابق انجازات لافتة على الصعيدين العربي والآسيوي.

عدد المشاهدات : [ 286 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .