الميدان الرياضي : نجما روما يشيدان بخطة دي فرانشيسكو لإسقاط برشلونة
التاريخ : 2018-04-11

نجما روما يشيدان بخطة دي فرانشيسكو لإسقاط برشلونة

أشاد دانييلي دي روسي، قائد روما، بمدربه إيزيبيو دي فرانشيسكو، بعدما قاد الفريق الإيطالي، لفوز مذهل، بثلاثية نظيفة، على برشلونة أمس الثلاثاء، والتأهل لنصف نهائي دوري الأبطال، للمرة الأولى في 34 عاما.

وتخلى دي فرانشيسكو، عن خطة 4-5-1 التي استخدمها في الخسارة 1-4 في مباراة الذهاب باستاد الكامب نو، واعتمد على 3-5-2، ليتفوق على متصدر الدوري الإسباني، بفضل الضغط العالي والتمريرات الطويلة خلف الدفاع.

وقال دي روسي، في تصريحات للصحفيين، عقب نهاية اللقاء "كان أمامنا طريق طويل بعد مباراة الذهاب، لكن الفضل يعود للمدرب، لأنه فكر في هذه الخطة قبل يومين، وزرعها في رؤوسنا وأتت ثمارها بشكل مذهل".
 

وأحرز دي روسي، هدف روما الثاني من ركلة جزاء، بعدما منحه إيدين دجيكو، بداية مثالية عندما افتتح التسجيل بعد 6 دقائق من البداية، ليشعل الأجواء في الاستاد الأولمبي بالعاصمة الإيطالية.

وأحرز اليوناني كوستاس مانولاس، الهدف الثالث الحاسم بضربة رأس، بعد ركلة ركنية قبل 8 دقائق من النهاية، لينضم إلى روسي في تعويض تسجيلهما، هدفين بالخطأ في شباك فريقهما في مباراة الذهاب.

وامتدح دجيكو، خطط فريقه وقال إنه تمتع بحرية أكبر بجانب باتريك شيك في الهجوم، مع وجود ناينجولان، الذي غاب عن مباراة الذهاب للإصابة خلفهما.

وأوضح دجيكو "لم أر برشلونة يعاني بهذا الشكل من قبل. ضغطنا عليه طوال المباراة منذ الدقيقة الأولى".



وتابع "الأمر كان أسهل بالنسبة لي، عندما كان شيك وناينجولان قريبين مني. صنع ذلك مساحات أكبر وفتح دفاع المنافس".

وبجانب تسجيل الهدف الأول، حصل دجيكو على ركلة الجزاء التي نفذها دي روسي بنجاح، بعدما سقط على الأرض بعد تدخل من جيرارد بيكيه، كما كان المهاجم البوسني هو صاحب الهدف الحاسم في الذهاب في برشلونة.

وأضاف دجيكو "كنا نؤمن بإمكانية التأهل حتى بعد أن تحدث الجميع عن أن نسبة عبورنا، 5 بالمئة فقط. أثبتنا أننا نستطيع اللعب ضد أي فريق في قوة برشلونة. أحرزنا 3 أهداف وكنا نستطيع تسجيل المزيد".

وأشار دي فرانشيسكو إلى أن الهدف من تغيير خطته، كان جعل فريقه أكثر خطورة في الأطراف، وأشاد بلاعبي فريقه بعد أداء شبه مثالي.

وقال "اخترت هذه الخطة لنحصل على مساحة أكبر والقيام بهجمات مرتدة أكثر، واللعب بسرعة أكبر، لكن ما تغير في الحقيقة كان فلفسة الفريق".

وتابع "أتحمل اللوم في الهزائم وبعض الكلمات الجارحة من وسائل التواصل الاجتماعي، لذا ربما استحق بعض الفضل في الفوز".
عدد المشاهدات : [ 4162 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .