الميدان الرياضي : دجيكو.. رجل المستحيل يداعب الحلم الصعب لذئاب روما
التاريخ : 2018-04-11

دجيكو.. رجل المستحيل يداعب الحلم الصعب لذئاب روما

يستحق إيدين دجيكو، مهاجم روما الإيطالي، أن يوصف برجل المستحيل، بعد أن قاد فريقه، لإقصاء واحد من أقوى المرشحين للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا، من دور الثمانية.

ونجح ذئاب العاصمة الإيطالية، في تخطي عقبة برشلونة الإسباني، بريمونتادا أتت بهم من بعيد، ليعوضوا خسارة الذهاب 1-4، بالفوز بثلاثية نظيفة في الإياب، على ملعب الأولمبيكو.

ولعب دجيكو، دور البطولة في تأهل روما إلى نصف نهائي دوري الأبطال، بتسجيله هدفين وصناعة آخر، خلال مباراتي الذهاب والإياب أمام الفريق الكتالوني.
 

ويعيش دجيكو، موسمًا رائعًا مع روما، إذ شارك في 41 مباراة هذا الموسم بمختلف المسابقات، سجل خلالها 20 هدفًا وصنع 6 أخرين.

ولم تكن مسيرة دجيكو، طبيعية على الإطلاق، حيث سبق وأن تألق مع ذئاب ألمانيا أيضًا، حيث قاد فولفسبورج لتحقيق لقب الدوري الألماني، للمرة الأولى في تاريخه.

وتوج دجيكو، بلقب هداف الدوري الألماني في الموسم التالي، ليرحل إلى مانشستر سيتي، ليواصل إنجاز المهام الصعبة بقيادتهم للفوز بلقب البريمييرليج، بعد غياب دام 44 عامًا.

وسجل دجيكو، هدفًا في انتصار السيتي أمام كوينز بارك رينجرز، بنتيجة 3-2، في المباراة الشهيرة التي حولت اللقب من أولد ترافورد إلى ملعب الاتحاد.

وفاز دجيكو، بلقب البريمييرليج مجددًا مع السيتي في 2014، قبل أن يشد الرحال إلى روما الإيطالي، في صيف 2015.

ولم يحقق الدولي البوسني، أي بطولة مع الذئاب، إلا أنه نجح في الفوز بجائزة هداف الكالتشيو في الموسم الماضي، قبل أن يحقق المعجزة في موسمه الثالث مع الفريق، بقيادتهم لنصف نهائي دوري الأبطال، بإقصاء تاريخي للبارسا.

وربما تكتمل المعجزة بقيادة روما للفوز بلقب الأبطال للمرة الأولى في تاريخ النادي، فبالرغم من الصعوبة البالغة للقيام بهذه المهمة، إلا أن كرة القدم لا تعرف المستحيل، وربما الريمونتادا أمام برشلونة، خير دليل على ذلك.

عدد المشاهدات : [ 3485 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .