الميدان الرياضي : مهرجان للمصارعة الامريكية في ايار القادم
التاريخ : 2018-04-05

مهرجان للمصارعة الامريكية في ايار القادم

 

رندا البياري

 


بتنظيم من اللجنة الفلسطينية لمصارعة  المحترفين ينطلق في شهر ايار المقبل مهرجان الاستقلال للمصارعة الدولية الحرة في الاردن، وذلك بمشاركة العديد من الدول العربية من ضمنهم الاردن، وفلسطين، والعراق، ومصر.

 


وقد اجتمع على مدار الايام الماضية كل من جمال جبريل رئيس اللجنة الاردنية لمصارعة المحترفين نائب رئيس الاتحاد العربي، وحازم مرعي رئيس اللجنة الفلسطينية للمصارعة الحرة رئيس المصارعة الحرة العالمي, وتم الاتفاق على مواعيد المهرجان  والذي سيقام في المدرج الروماني وسط  العاصمة عمان.

 


والجدير بالذكر انه يتواجد في الاردن حوالي '30'مصارعاً وفي فلسطين '40' لاعباً وفي مصر '200' لاعباً, وسيشارك في المهرجان ابرز المصارعين من كل دولة.

 


بدوره أكد  حازم مرعي "لرم" في خضم حديثه عن الرياضة الفلسطينية بان الاهتمام متوفر لكرة القدم التي تعتبر اللعبة الشعبية الاولى فيما المصارعة تسير ببطء لكن بقوة من خلال وجود لاعبين مبدعين على مستوى فلسطين والوطن العربي, واضاف ان الرياضة هي أحدى طرق المقاومة ضد المحتل ونسعى من خلالها الى ايصال رسالة الى العالم باننا موجودين ولن نتخلى عن وطننا, وان المعوقات التي يفرضها المحتل لن تثنينا عن القيام بدورنا الرياضي الوطني.

 

 


فيما بين موسى جبريل بان المصارعة الحرة الامريكية أصبحت تنتشر في الاردن وهناك لاعبون كثر يمارسونها لكننا نسعى الى ايجاد لجنة معترف بها حتى نستطيع ان نمارس عملنا بطريقة أيسر, لذا فاننا وخلال الايام القادمة سنتقدم بطلب للجنة الاولمبية للاعتراف بنا كلجنة مصارعة حرة أمريكية, كما ان المهرجان الذي سننظمه سيحظى بدعم أكبر في حال كان لدينا اعتراف من الاولمبية.

عدد المشاهدات : [ 703 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .