الميدان الرياضي : الفلبين: معنويات عالية وتاريخ من دون إنجازات
التاريخ : 2018-04-05

الفلبين: معنويات عالية وتاريخ من دون إنجازات

حجز المنتخب الفلبيني مكانه في البطولة القارية، بعد أن احتل المركز الثاني ضمن منافسات المجموعة الأولى من التصفيات خلف منتخب النشميات المتصدر الذي كان مقعده مضمونا في النهائيات مُسبقا باعتباره سيستضيف مباريات البطولة.
ظهرت الفلبين آخر مرة في البطولة القارية آخر مرة في العام 2003، وكان الفوز بنتيجة 2-1 على غوام هو أبرز ما كان خلال مشاركاتها الثمانية في البطولة القارية. قبل ذلك بأربع سنوات وتحديدا في العام 1999، استضافت الفلبين نهائيات البطولة القارية وحققت أفضل بداية ممكنة لها في البطولة بعد فوزها بنتيجة 5-0 على نيبال، رغم أنها أنهت مبارياتها بعد ذلك بثلاث هزائم أمام اليابان وتايلاند وأوزبكستان.
وفي الآونة الأخيرة، كان المنتخب الفلبيني مشاركا في دورة الألعاب الآسيوية لمنطقة جنوب شرق آسيا لعام 2017 في شهر آب (أغسطس) الماضي، وبدأت مشوارها بانتصار 2-1 على المضيف منتخب ماليزيا.
ثم تعرضت للخسارة أمام فيتنام، ميانمار وتايلاند، لتحتل الفلبين المركز الرابع في المجموعة الخامسة.
لكن تحت قيادة المدرب الجديد رابح بن العربي، سافر المنتخب الفلبيني إلى الأردن في حالة معنوية عالية، مع العلم بأنه الفريق الأول من البلاد الذي سيصل إلى البطولة القارية خلال آخر 15 عاما، وسيكون أحد أهم ثمانية منتخبات في القارة.
مع وجود فرصة تأهل أصحاب أول خمسة مراكز في نهائيات البطولة القارية للمشاركة في كأس العالم للسيدات المقررة في فرنسا العام المقبل، ستكون الآمال كبيرة بأن تتمكن الفلبين على الأقل من أن تكون ضمن أفضل ثلاثة منتخبات في مجموعتها، وأن تنافس على المركز الخامس ذو الأهمية البالغة.
- المشاركات السابقة في نهائيات كأس آسيا للسيدات: دور المجموعات 2003، 2001، 1999، 1997، 1995، 1993، 1983، 1981.
- المدرب: رباح بن العربي (فرنسا).
- أبرز اللاعبات: إيفا مادارانغ، هالي لونغ، سارة كاستانيدا.
جدول المباريات
6 نيسان (أبريل) أمام الأردن، 9 منه أمام الصين، 12 منه أمام تايلند
عدد المشاهدات : [ 3607 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .