الميدان الرياضي : كوريا الشمالية تشارك في أولمبياد طوكيو 2020
التاريخ : 2018-03-31

كوريا الشمالية تشارك في أولمبياد طوكيو 2020

أعلن توماس باخ، رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، اليوم السبت، بعد اجتماع مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون في بيونج يانج، إن كوريا الشمالية ستشارك في الدورتين الأولمبيتين المقبلتين، في اليابان والصين.

وتوجه باخ لبيونج يانج، أول أمس الخميس، في زيارة تأتي بعد أن ساعدت مشاركة كوريا الشمالية في دورة بيونج تشانج الأولمبية الشتوية، في تحسين العلاقات بين الكوريتين.

وقال باخ للصحفيين في مطار بكين، لدى عودته، إن كوريا الشمالية ستشارك في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في طوكيو عام 2020، ودورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين في 2022.
 

وأضاف أن"هذا الالتزام أيده بشكل كامل زعيم كوريا الشمالية، خلال مناقشات صريحة ومثمرة أجريتها معه أمس"

وتابع "اللجنة الأولمبية الدولية ستقدم اقتراحا لمسيرة مشتركة محتملة، أو أنشطة مشتركة محتملة أخرى بالنسبة لطوكيو، وربما بعد ذلك لبكين أيضا في الوقت الملائم".



ونقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية، اليوم السبت، عن باخ قوله لكيم، إن هذه الزيارة تهدف إلى "التعبير عن خالص الشكر للزعيم الكوري الشمالي، على مساعدته في جعل دورة بيونج تشانج رمزا للسلام".

وسار رياضيون من الكوريتين، تحت علم واحد لشبه الجزيرة الكورية، في حفل افتتاح دورة بيونج تشانج، كما شهدت الدولتان تحسنا كبيرا في العلاقات المتوترة.

وأضافت الوكالة أن كيم أبدى شكره لدعم اللجنة الأولمبية الدولية ولتعاونها مع كوريا الشمالية، بصرف النظر عن أي مناخ وظروف سياسية.
عدد المشاهدات : [ 1376 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .