الميدان الرياضي : الفيفا ينظر في قضايا الأندية السعودية وتوقعات بمعاقبة الهلال
التاريخ : 2018-03-22

الفيفا ينظر في قضايا الأندية السعودية وتوقعات بمعاقبة الهلال

ينظر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" اليوم الخميس، في أكثر من قضية تخص الأندية السعودية، فتعقد جلسة استماع لقضية اللاعب الروماني، بينتلي ضد الهلال، كما تعقد جلسة استماع في استئناف نادي التعاون ضد المدرب الهولندي، داريو  كاليزيش.

من جانبه قدم الخبير في لوائح الفيفا، أحمد الأمير قراءة قانونية لقضية الهلال مع بينتلي عبر حسابه الشخصي بموقع "تويتر" على النحو التالي:

بينتلي وقع  للهلال 3 سنوات تبدأ في يونيو 2014، وتنتهي في مايو 2017، وكان عمره وقتها 29 سنة، وذلك يعني أن تاريخ إنهاء عقد اللاعب بسبب مشروع من طرفه كان في موسم 2015، أي في الفترة المحمية من العقد.
 

وبالتالي فإن الهلال في هذه الحالة سوف يكون في موضع من قام بإنهاء العقد بدون سبب مشروع، وبالتالي سوف يعاقب حسب المادة 17/4 من اللائحة الدولية، والتي تحتوي على عقوبة رياضية وأخرى مالية، والعقوبة الرياضية تتمثل في المنع من التسجيل والعقوبة المالية ستكون بتعويض اللاعب عن قيمة العقد.

لكن يتضح أن غرفة فض المنازعات بالاتحاد الدولي لكرة القدم، لم تطبق العقوبة الرياضية والخاصة بالمنع من التسجيل ضد الهلال، وذلك ربما يعود لعدم وجود سوابق للهلال في مخالفة فسخ العقود.


عدد المشاهدات : [ 744 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .