الميدان الرياضي : مونديال 2018 يترقب زئير أسود مغربية شابة
التاريخ : 2018-03-21

مونديال 2018 يترقب زئير أسود مغربية شابة

لم تكن بداية المهاجم وليد أزارو جيدة مع الأهلي المصري قبل أن يتحول لأحد أهم لاعبي فريقه، لكن المنتخب المغربي لن ينتظر منه وحده الكثير بل من العديد من الواعدين الذين ربما يشاركون في كأس العالم.

وفرض أزارو عودته القوية لصفوف المنتخب المغربي بعد أن كان لاعبا مغمورا بأحد فرق الهواة بمنطقة سوس بجنوب البلاد قبل ثلاث سنوات، لينضم بعدها إلى الدفاع الحسني الجديدي ومنه للنادي القاهري العملاق.

ورغم أن حسنية أغادير أكبر فرق منطقة سوس لم يتحمس لانضمام اللاعب القادم من أدرار سوس أحد فرق الهواة، فإن أزارو لم ييأس واجتهد ليحصل على فرصته في الدفاع الجديدي عندما كان يدربه جمال السلامي الذي أقنعه بأن يتحول لمهاجم ليتوهج لاحقا بعد أن ساهم في فوز الفريق بكأس العرش.
 

وساهم تألق أزارو مع الدفاع الجديدي في انضمامه للمنتخب المغربي قبل أن يلتقطه الأهلي، وواجه المهاجم سيلا من الانتقادات بعد انتقاله إلى الدوري المصري بسبب إهداره للعديد من الفرص الخطيرة.

واستفاد أزارو البالغ عمره 24 عاما من دعم مدربه حسام البدري ليساهم في حفاظ الأهلي على لقب الدوري المصري كما تصدر قائمة الهدافين برصيد 17 هدفا.

وبجانب أزارو يبرز أيضا أيوب الكعبي مهاجم نهضة بركان الذي استدعي لأول مرة للمنتخب المغربي.

وتألق الكعبي (25 عاما) وسجل 9 أهداف ليقود المغرب للقب بطولة إفريقيا للاعبين المحليين، كما أحرز هدف الفوز في انتصار فريقه 1-صفر على الإفريقي التونسي في كأس الاتحاد الإفريقي ليتقدم نهضة بركان إلى الدور الثالث الأسبوع الماضي.



ولمع الكعبي مع الراسينج البيضاوي وقاده للترقي لدوري الأضواء، وتوج هدافا للدرجة الثانية قبل انضمامه إلى نهضة بركان.

وأصبح أشرف حكيمي البالغ عمره 20 عاما أول لاعب مغربي يسجل هدفا مع ريال مدريد.

وانضم حكيمي للمنتخب المغربي تحت قيادة هيرفي رينارد قبل أن يختاره زين الدين زيدان للمشاركة مع ريال.

ويلعب حكيمي كظهير أيمن مع الفريق الملكي، ورغم أنه لا يشارك في مركزه المفضل مع المغرب في ظل صعوبات تواجه رينارد في مركز الظهير الأيسر فإنه يؤدي مهامه باستماتة وإصرار يجعله ممن سيعول عليه المغرب في روسيا.

وفاجأ أمين حارث البالغ عمره 21 عاما الذي لعب مع فرنسا في مراحل الناشئين الجميع ليختار اللعب للمغرب قبل أن يضمن تأهله لكأس العالم ويقدم أداء جيدا مع شالكه الألماني.

وسلك سفيان أمرابط لاعب فينوورد الهولندي والبالغ عمره 22 عاما المسار ذاته بعد أن تلقى دعوة للعب للمنتخب الهولندي ليأخذ بعض الوقت قبل أن يقرر الانضمام للمغرب.

وسيكون سفيان بوفال (25 عاما) لاعب وسط ساوثهامبتون مطالبا بتقديم أفضل ما لديه لضمان مشاركته في التشكيلة المسافرة إلى روسيا في يونيو حزيران بعد أن غاب لفترة طويلة بسبب الإصابة.

عدد المشاهدات : [ 973 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .