الميدان الرياضي : الاحتراف الأوروبي.. سلاح المنتخبات في كأس آسيا للسيدات
التاريخ : 2018-03-21

الاحتراف الأوروبي.. سلاح المنتخبات في كأس آسيا للسيدات

ستكون المملكة الأردنية الهاشمية، على موعد مع استضافة منافسات كأس أمم آسيا للسيدات، والتي ستنطلق في 6 أبريل/نيسان المقبل، وستكون مؤهلة إلى مونديال 2019 بفرنسا.

ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني في مجموعتي أمم آسيا، أما المتأهل الخامس، سيكون عبر لقاء فاصل، يجمع بين طرفي المركز الثالث في المجموعتين.

وبسبب أهمية البطولة في تحديد المتأهلين إلى كأس العالم، اعتمدت أغلب المنتخبات النسائية الآسيوية على اللاعبات المحترفات بقارة أوروبا، للاستفادة من خبراتهن في تحقيق نتائج إيجابية في البطولة.
 

واعتمد حامل لقب النسخة الماضية 2014، منتخب اليابان، على لاعبتين من الأندية الأوروبية، وهما المهاجمة كومي يوكوياما (24 عامًا) من فريق توربين بوتسدام الألماني، والمدافعة ساكي كوماجاي (27 عاما) من ليون الفرنسي.

وسبق للمدافعة كوماجاي، الفوز مع فريقها الفرنسي بلقب دوري أبطال أوروبا للسيدات، مرتين متتاليتين، خلال عامي 2016 و2017.



أما عن وصيف النسخة الماضية، منتخب أستراليا، فإنه اعتمد على لاعبات من أندية أوروبا، وجميعهن من الدوري النرويجي، وهن حارسة المرمى ماكينزيا أمولد (24 عاما) من أرنا بورنار، ولاعبة الوسط تاميكا بوت (26 عاما) من فريق كليب.

وسيعتمد منتخب كوريا الجنوبية، على المهاجمة جي سو يون (27 عاما)، لاعبة تشيلسي، حيث فازت مع الفريق الإنجليزي بلقب البريمييرليج مرتين، عامي 2015 و2017.

ويمتلك منتخب كوريا الجنوبية، بجانب لاعبة تشيلسي، نجمة أخرى في أندية أوروبا، وهي لاعبة الوسط، تشو سو هيون (29 عاما)، من فريق أفالدسينيس النرويجي.



أما عن أصحاب الأرض، منتخب الأردن، الذي لم يعلن حتى الآن، قائمته الرسمية للبطولة، فإنه يمتلك لاعبة تحترف بقارة أوروبا، وهي سارة أبو صباح (18 عاما) التي تلعب بصفوف باير ليفركوزن الألماني.

يذكر أن منتخب الأردن يتواجد في المجموعة الأولى بجانب الفلبين والصين وتايلاند، في حين يتواجد حامل اللقب منتخب اليابان، في المجموعة الثانية، بجانب أستراليا وكوريا الجنوبية وفيتنام.
عدد المشاهدات : [ 1198 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .