الميدان الرياضي : التايلاندية تانيكارن تريد الاستفادة من شهرة شقيقها
التاريخ : 2018-03-21

التايلاندية تانيكارن تريد الاستفادة من شهرة شقيقها

تسعى مهاجمة منتخب تايلاند للسيدات، تانيكارن دانجدا (25 عامًا) جاهدة لوضع بصمتها في منافسات كأس أمم آسيا للسيدات 2018 في الأردن، والتي ستنطلق في 6 أبريل/نيسان المقبل، والاستمرار في المحافظة على سمعة عائلتها الرياضية، حيث ستكون البطولة مؤهلة إلى كأس العالم للسيدات 2019 في فرنسا.

اسم اللاعبة تانيكارن ليس غريبًا على الملاعب الآسيوية، حيث سبق لها تمثيل منتخب بلادها النسائي في منافسات كأس العالم للسيدات 2015 في كندا، لتسعى إلى تحقيق المشاركة العالمية للمرة الثانية على التوالي، حيث سيكون أمامها تحدٍ صعب وهو تجاوز منتخبات المجموعة الأولى وهي الصين والفلبين وأخيرًا أصحاب الأرض الأردن.

مشاركة تانيكارن في كأس العالم للسيدات 2015 لم يساعدها على تجاوز شهرة شقيقها المهاجم الدولي، تيراسيل دانجدا (29 عامًا) الذي يعتبر حالياً من أهم المهاجمين في تاريخ الكرة التايلاندية، بغض النظر عن فشله في التأهل إلى كأس العالم للرجال، حيث يعتبر أول تايلاندي يلعب في الدوري الإسباني، وكان بصفوف فريق ألميريا الإسباني في 2014.
 



وفي ذلك العام خاضت شقيقته تانيكارن تجربة قصيرة في قارة أوروبا، وكان مع فريق أوستيرسوندس السويدي، إلا أن اللاعبة عادت سريعًا إلى الدوري التايلاندي للسيدات، لتكون الآن بصفوف فريق تشنبوري التايلاندي، بعكس شقيقها تيراسيل الذي انتقل في فترة الانتقالات الشتوية إلى فريق سانفريس هيروشيما الياباني.

وعلى مستوى المباريات الدولية، سجل تيراسيل 42 هدفًا في 91 مباراة دولية مع منتخب تايلاند للرجال، مقابل تسجيل تانيكارن 9 أهداف من 16 مباراة مع منتخب السيدات، لتكون مباريات كأس آسيا في الأردن فرصة جديدة للاعبة لإثبات موهبتها وقدرتها على مقارعة شهرة شقيقها.
عدد المشاهدات : [ 1337 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .