الميدان الرياضي : نجم مانشستر يونايتد السابق يقارن بين ثلاثي ليفربول وMSN
التاريخ : 2018-03-19

نجم مانشستر يونايتد السابق يقارن بين ثلاثي ليفربول وMSN


عقد مدافع مانشستر يونايتد السابق، مقارنة بين الخط الهجومي لنادي ليفربول الإنجليزي، مع ثلاثي برشلونة السابق، المعروف بـ MSN.

وقال داني هيجينبوثام، في مقال، نشرته صحيفة ذا صن "عندما كان يمتلك برشلونة، المثلث الهجومي الشهير MSN، كان هناك عدد محدود من الفرق، التي نجحت في إيقافهم".

وأضاف "ميسي وسواريز ونيمار، ثلاثي حطم العديد من الأرقام، خلال 3 سنوات وبث الرعب في نفوس الخصوم".
 

وأردف "في النهاية، فاز هذا الثلاثي بدوري أبطال أوروبا في 2015، قبل أن يتفكك برحيل نيمار إلى باريس سان جيرمان، الصيف الماضي، في صفقة قياسية بلغت 222 مليون يورو".

وتابع "كمعظم الناس كنت سأخاف إن واجهت ثلاثي برشلونة، ولكني شعرت دائمًا بأنه من الممكن إيقافه، ولكن إذا أعددت لذلك بشكل صحيح".

وأوضح داني "على سبيل المثال، إذ أوقفت سيرجيو بوسيكتس وأندريس إنييستا وتشافي، ستكون قادرًا على إيقاف مهاجمي برشلونة، أقتل خط الدعم، ووقتها سيكون باستطاعتك، منع ثلاثي من الطراز العالمي، من التسجيل".

وأكمل "حاليًا لا يمكنك مقارنة هجوم ليفربول، المكون من محمد صلاح وساديو ماني، وروبرتو فيرمينو بالـ MSN، إذ يتوجب عليهم الفوز بدوري أبطال أوروبا أو البريمييرليج، حتى نتمكن من إجراء مقارنة جادة بينهم".

واستدرك "لكن في رأيي كمدافع سابق، أن المقارنة بينهما جائزة، فإذا قمت بمنع وصول التمريرات لهم، فسوف تتجنب تهديد مرماك".

وواصل "حتى الآن، ليفربول يسجل من أجل المتعة، حيث سجل ثلاثي هجومهم، 50 هدفًا من أهداف الريدز الـ 73 في البريمييرليج".

واسترسل "صلاح، على وجه الخصوص، لديه قوة بدنية لا تصدق، يمكن القول بأنه الأفضل في أوروبا في الوقت الراهن، فإذا أوقفته سوف يركض معك، ومن المحتمل أن تكون في ورطة، وإذا قررت أن تراقبه بإحكام، فهو يمللك القدرة على التغلب عليك".

وأكد "كذلك فيرمينو وماني، هما رائعان، ومن أجل إيقافهم، يجب إيقاف من هم ورائهم، كجيمس ميلنر وجوردان هندرسون، بالتضييق والضغط عليهما، فذلك سيجعل الثلاثي الهجومي بدون كرة، وبالتالي سيتم إيقاف الهجوم قبل أن يحدث".

وأتم "مانشستر يونايتد فعل ذلك في أولد ترافورد، وحينها لم يكن وصول الكرة لمحمد صلاح، خيارًا متاحًا".


عدد المشاهدات : [ 1039 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .