الميدان الرياضي : أبو غوش الثالث أولمبيا وقفزات نوعية لبقية النجوم بالتايكواندو
التاريخ : 2018-03-11

أبو غوش الثالث أولمبيا وقفزات نوعية لبقية النجوم بالتايكواندو

تقدم بطل التايكواندو الأولمبي أحمد أبو غوش، إلى المركز الثالث لوزن تحت 68 كغم، برصيد 368.81 نقطة، ضمن التصنيف الجديد للاعبي التايكواندو في العالم، حتى نهاية شهر شباط (فبراير) الماضي، والذي أصدره الاتحاد الدولي للتايكواندو، حيث شهد التصنيف تقدما كبيرا للاعبي منتخب الإعداد الأولمبي الأردني بالتايكواندو، بعد سلسلة مشاركات خارجية لهم، حقق خلالها النجوم العديد من النتائج الإيجابية. 

ونجح أحمد أبو غوش في التفوق على الروسي أليكسي دينيسينكو الذي تراجع إلى المرتبة الرابعة برصيد 365.72 نقطة، فيما بقي الكوري الجنوبي داي هوون لي في صدارة التصنيف لهذا الوزن برصيد 588.40 نقطة، وجاء البلجيكي البلجيكي جواد العشاب ثانيا برصيد 398.46 نقطة.

وكان لاعب المنتخب الوطني أبو غوش بطل أولمبياد ريو، قد جمع الشهر الماضي 30 نقطة، بعد فوزه بذهبية الفجيرة المصنفة من عيار النجمة الواحدة (10 نقاط)، أتبعها بالفوز بذهبية بطولة مصر المصنفة من عيار النجمتين (20 نقطة).

وتقدم لاعب المنتخب الوطني صالح الشرباتي 15 مركزا في التصنيف الأولمبي لوزن تحت 80 كغم، ليحتل المرتبة 53 برصيد 75.06 نقطة، وكان 'الشرباتي' قد نال الشهر الماضي ذهبية بطولة مصر وبرونزية بطولة الفجيرة.

اما اللاعبة جوليانا الصادق فتقدمت 3 مراكز لتصبح في المركز 44 في الوزن الأولمبي تحت 67 كغم، برصيد 66.46 نقطة، وذلك بعد نيلها الميدالية الذهبية في بطولة الفجيرة.

أما اللاعب حمزة قطان، فقد تقدم 8 مراكز في الوزن الأولمبي فوق 80 كغم، بعد نيله للميدالية الذهبية في بطولة الفجيرة، والميدالية الفضية في بطولة مصر ليصبح في المركز 44 أولمبيا برصيد 48.78 نقطة. 

وتقدمت اللاعبة بانا ضراغمة 23 مركزا لتصبح في المركز 104 في الوزن الأولمبي تحت 49 كغم، بعد ان نالت الميدالية الفضية في بطولة الفجيرة.

وفي وزن تحت 58 كغم، حقق اللاعب روصلان لبزو تقدما كبيرا بعد أن قفز 118 مركزا ليصبح في التصنيف 214 أولمبيا، بعد ان نال الميدالية البرونزية في بطولة الفجيرة.

عدد المشاهدات : [ 467 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .