الميدان الرياضي : صحف إسبانيا تتوج برشلونة بطلًا لليجا بعد إسقاط أتلتيكو مدريد
التاريخ : 2018-03-05

صحف إسبانيا تتوج برشلونة بطلًا لليجا بعد إسقاط أتلتيكو مدريد

أجمعت الصحف الإسبانية، الصادرة اليوم الإثنين، على اقتراب برشلونة من حسم لقب الليجا، بعد فوزه المثير على ضيفه ومطارده أتلتيكو مدريد، بهدف ليونيل ميسي، ليزيد الفارق بينهما إلى 8 نقاط قبل 11 جولة على ختام المسابقة.

وسجل ميسي، هدفه من ركلة حرة مباشرة، لم ينجح الحارس السلوفيني يان أوبلاك في إيقافها، لتسكن شباكه معلنة عن الهدف رقم 24 لميسي في الليجا هذا الموسم.

ونشرت صحيفة (ماركا)، في غلافها صورة للهدف وكتبت "ضربة مباشرة نحو لقب الليجا"، مشيدة بالأرقام التي حققها الأرجنتيني بتسجيله لهذا الهدف.
 

ويعد ميسي، اللاعب الوحيد الذي يسجل هدفا من ركلة حرة مباشرة في 3 مباريات متتالية بالليجا، وليواصل الانفراد بصدارة هدافي الليجا برصيد 24 هدفا.



كما أشارت إلى تصريحات مدرب أتلتيكو مدريد، دييجو سيميوني، عقب اللقاء والتي امتدح فيها ميسي، قائلا إنه كان ليفوز بنفس النتيجة، لو كان مواطنه مرتديا قميص الروخي بلانكوس.

وفي الأسفل، أبرزت خبر وفاة دافيد أستوري، لاعب فيورنتينا أمس، وقالت "قلب مكسور آخر.. المدافع الدولي الإيطالي وقائد فيورنتينا وافته المنية وهو في الفندق".

أما صحيفة (آس) اهتمت بعودة توني كروس ولوكا مودريتش، لتدريبات ريال مدريد، وعنونت "مفاجأة الثنائي عادا للتدريبات وسيدخلان قائمة مباراة باريس سان جيرمان".

ونشرت في غلافها "ميسي يحتضن الليجا"، مشيرة إلى أن هدفه "الرائع" قضى على أتلتيكو، وجعل برشلونة يزيد الفارق مع الوصيف إلى 8 نقاط.



في حين، أشادت صحيفة (سبورت) بالهدف الرائع لميسي، ونشرت في غلافها صورة له وهو يحتفل بهز شباك أتلتيكو وكتبت "هذه الليجا ملك ميسي".

وأكدت أن اللقب أصبح في جعبة برشلونة، بعد ابتعاده بـ 8 نقاط عن أتلتيكو، لكن مع فقدان نجم وسط الفريق، أندريس إنييستا، الذي سيبتعد لنحو شهر عن الملاعب لإصابته العضلية.



بدورها نشرت صحيفة (موندو ديبورتيفو) في صفحتها الأولى "اللقب أصبح في متناول اليد"، واضعة صورة الهدف رقم 600 لميسي.

وأشارت إلى أن هدف "البرغوث" جعل برشلونة يقترب كثيرا من لقب الليجا، ليبتعد بـ 8 نقاط عن أتلتيكو و15 نقطة عن ريال مدريد.



وفي الأسفل، أرجعت الصحيفة، سبب وفاة أستوري، بسبب نوبة قلبية، كما أوضحت أن مشاركة كيليان مبابي أمام ريال مدريد غير مؤكدة.

أما صحيفة (الموندو) نشرت في قسمها الرياضي "ميسي يرفض منافسة أتلتيكو على لقب الليجا"، مؤكدة أن هدف الأرجنتيني يسرع بقطار البرسا نحو استعادة اللقب، ومشيرة إلى أن الألم الوحيد تمثل في إصابة إنييستا.

فيما نشرت (الباييس) "الليجا على بوصلة ميسي" مهتمة بتصريحات مدرب البرسا، إرنستو فالفيردي عقب اللقاء والتي قال فيها "لا أقول لليو كيف يسدد الركلات الحرة".

بينما نشرت (آيه بي سي) "برشلونة يؤكد أمام أتلتيكو أنه يستحق الليجا"، رغم تأكيد لاعبي الروخي بلانكوس على مواصلة سعيهم للانتصارات، بغية تحقيق اللقب وانتظارا لسقوط لاعبي برشلونة في فخ النتائج السلبية في مبارياتهم القادمة أمام فرق كبيرة كإشبيلية وفالنسيا وفياريال وأخيرا ريال مدريد.
عدد المشاهدات : [ 4222 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .