الميدان الرياضي : ‘‘المنظمة‘‘ لكأس آسيا لكرة السيدات تزور ستاد الملك عبدالله الثاني
التاريخ : 2018-03-01

‘‘المنظمة‘‘ لكأس آسيا لكرة السيدات تزور ستاد الملك عبدالله الثاني

 اطلعت اللجنة المنظمة لبطولة كأس آسيا للسيدات بكرة القدم 2018، يوم أمس، وبحضور وسائل الإعلام المحلية، على خطة العمل المراد تطبيقها لتحسين وتطوير البنية التحتية في مدينة الملك عبدالله الثاني في القويسمة، لاستضافة البطولة المقرر انطلاقها يوم 6 نيسان (ابريل) المقبل.
وتم خلال الجولة التفقدية، التي حضرها نائب رئيس اللجنة المنظمة سليم خير، ونائب أمين عمان حازم النعيمات، وأمين عام اتحاد الكرة سيزار صوبر، والمقدم معن العوايشة من مديرية الدرك، الكشف على كافة مرافق الملعب من مدرجات وقاعات وغرف غيار اللاعبين، وكذلك أرضية الميدان والمركز الإعلامي، للعمل على تطويرها تحضيرا للاستحقاق الآسيوي المقبل، تجسيدا لمتطلبات استضافة البطولة القارية.
واطمأن الوفد المشارك في الجولة، على برنامج تحسين الملعب بصورة تحقق الفائدة المستدامة للكرة الأردنية على المدى الطويل.
وأثنى خير على توجهات دعم وتعزيز البنية التحتية للملاعب التي ستحتضن البطولة، مؤكدا أن الملاعب المعتمدة لاستضافة الحدث ستخضع للعديد من التحسينات والبناء على مكتسبات كأس العالم للشابات تحت 17، وصولا إلى بنية تحتية مثالية تنعكس إيجابيا على منظومة كرة القدم الأردنية.
بدوره لفت النعيمات، إلى مساع أمانة عمان نحو إنجاز كافة متطلبات تطوير البنية التحتية لاستاد الملك عبدالله الثاني في الوقت المطلوب، ووفق تطلعات اللجنة المنظمة للبطولة للتأكيد على دور الأردن الريادي في استضافة أبرز البطولات القارية والعالمية.
من جانبه شدد صوبر، على أن استضافة البطولة الآسيوية سيشكل دعما للبنية التحتية في الملاعب الأردنية، ما يسمح بالتقدم خطوة كبيرة في مسيرة التطور التي يقودها سمو الأمير علي بن الحسين رئيس الهيئة التنفيذية في اتحاد الكرة ورئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة الآسيوية.
وأضاف صوبر: "تحسين المنشآت سيسهم في زيادة عدد الحضور وتشجيعهم على التوافد إلى الملعب بدلا من البقاء خلف الشاشات، إلى جانب تحفيز حضور العائلات بتخصيص أماكن لهم على المدرجات، وهو ما كانت تفتقده ملاعبنا في الفترة الماضية".
وتابع: "نأمل في أن تحقق لنا البطولة ذات المكتسبات والدعم الذي حققته البنية التحتية لملاعبنا عقب كأس العالم للسيدات تحت 17 عاما، حيث شاهدنا اختلافا واضحا في كافة الملاعب التي احتضنت البطولة".
وحول مشاركة منتخب السيدات شدد صوبر على أهمية دعم النشميات في مشوارهن الآسيوي، مؤكدا: "أن الفرصة أقرب من أي وقت مضى لدخول التاريخ والمشاركة في كأس العالم المقبل".
يذكر ان ستاد الملك عبدالله الثاني سيغلق أبوابه المسابقات المحلية للقيام بأعمال الصيانة والتطوير ابتداء من اليوم ولغاية ختام البطولة الآسيوية.
وتعكف الجهات المعنية إلى تنظيم زيارة ميدانية لستاد عمان الدولي خلال الأسبوع القادم للاطلاع على التحضيرات الرامية الى تطوير الملعب ومرافقه قبيل انطلاق البطولة.
عدد المشاهدات : [ 2124 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .