الميدان الرياضي : بالصور: ركلات الترجيح تعبر بميلان لنهائي كأس إيطاليا
التاريخ : 2018-03-01

بالصور: ركلات الترجيح تعبر بميلان لنهائي كأس إيطاليا

انتزع فريق ميلان بطاقة التأهل إلى المباراة النهائية لبطولة كأس إيطاليا، بعد مباراة ماراثونية استمرت لمدة 120 دقيقة، وذلك بعد فوزه بركلات الترجيح بنتيجة (5-4) على حساب لاتسيو في مباراة الإياب لدور الأربعة التي أقيمت مساء الأربعاء وانتهت بالتعادل دون أهداف.

ولجأ الفريقان لركلات الترجيح بعد أن تكرر التعادل السلبي الذي حدث في مباراة الذهاب ليتوهج الحارس دوناروما ويقود ميلان للوصول لنهائي الكأس ويضرب موعدًا مع يوفنتوس الذي تأهل على حساب أتلانتا.

سجل في ضربات الترجيح لميلان بونافينتورا وفابيو بوريني وليوناردو بونوتشي وهاكان كالهانوجلو ورومانيولي وأضاع ريكاردو رودريجيز وريكاردو مونتوليفو.

 

وأحرز لصالح لاتسيو شيرو إيموبيلي وماركو بارولو وفيليبي أندرسون وسيناد لوليتش وأضاع شافيتش ولوكاس لييفا ولويز فيليبي.

 

شهدت المباراة صراعًا تكتيكيًا مثيراً بين الثنائي سيموني إنزاجي مدرب لاتسيو وجينارو جاتوزو مدرب ميلان في مواجهة كانت متكافئة إلى حد بعيد بين المدربين.

لعب الفريقان بحماس واعتماد على العوامل البدنية والحذر الدفاعي، ونجح جاتوزو في عزل الهداف إيموبيلي عن مصادر صناعة الخطورة في تشكيلة لاتسيو وهو اختبار مهم نجح خلاله مدرب ميلان ولكن على النقيض اتسم أداء إنزاجي بالتقدم المستمر للهجوم وهو ما كاد يكلفه اهتزاز الشباك.

ولولا الرعونة للمهاجم كالينتش لدفع لاتسيو ثمن التراجع البدني والتقدم الهجومي في بعض فترات المباراة بينما اتسم أداء جاتوزو بعدم المجازفة والتقدم بأقل الحدود وساعده تألق الحارس دوناروما الذي خطف الأضواء على مدار المباراة.

امتلك لاتسيو زمام المبادرة الهجومية بمحاولة لكرة سريعة عن طريق لوليتش وأبعد دوناروما فرصة محققة بضربة رأس من القناص إيموبيلي وأوقف لوكاس انطلاقة سريعة من جانب كروتوني ثم محاولة أبعدها المدافع بونوتشي عن مرمى ميلان.

وسنحت أخطر الفرص لميلان عن طريق كوتروني بعد تمريرة سوسو ولكنها لم تكتمل، ولم يستغل كوتروني خطأ الحارس ستراكوشا وارتكب دوناروما خطأ كاد يستغله إيموبيلي ثم تألق دوناروما وأبعد فرصة قريبة بتسديدة خطيرة، ونال فرانك كيسي لاعب ميلان في الدقيقة 38 إنذارًا لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

ولم تختلف الأمور في الشوط الثاني في ظل تحفظ تكتيكي لميلان وضغط مستمر من جانب لاتسيو وسنحت محاولة من جانب لاتسيو، أبعدها دفاع الروسونيري، ونال رومانيلي لاعب ميلان البطاقة الصفراء وأبعد دفاع لاتسيو محاولة قريبة.

وأجرى إنزاجي مدرب لاتسيو تغييرين في الدقيقتين 67 و69 بإشراك فيليبي أندرسون ولويز فيليبي على حساب لويس ألبرتو ومارتن كاسيريس، ودفع جاتوزو مدرب بمهاجمه نيكولا كالينيتش على حساب باتريك كوتروني.

ونال كالابريا لاعب ميلان البطاقة الصفراء، وازداد إيقاع اللقاء سرعة وإثارة وأضاع ميلان محاولة قريبة بتسديدة من سوسو.

انطلق لاعبو لاتسيو في الدقائق الأخيرة المثيرة من عمر الشوط الثاني تجاه مرمى ميلان وسط كفاح المدافعين لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل.

وفي الشوط الإضافي الأول ألقى لاتسيو باللاعب جوردان لوكاكو على حساب أدم ماروسيتش في الدقيقة 93 بينما دفع ميلان باللاعب ريكاردو مونتوليفو على حساب فرانك كيسي في الدقيقة 96.

وأضاع رومانيولي لاعب ميلان فرصة قريبة فوق العارضة، ونال ستيفان رادو وسافيتش ثنائي لاتسيو البطاقة الصفراء وأبعد دفاع ميلان محاولة قبل أن تصل إلى إيموبيلي.

وأشرك ميلان فابيو بوريني على حساب سوسو في الدقيقة 108 واستمرت المحاولات السريعة من جانب الفريقين وأضاع كالينيتش فرصة قريبة للروسونيري من انفراد لينتهي اللقاء بالتعادل ويلجأ الفريقان لركلات الترجيح التي ابتسمت لكتيبة جاتوزو.

عدد المشاهدات : [ 1998 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .