الميدان الرياضي : الشرباتي يظفر بذهبية التايكواندو في "دولية" مصر وأبو غوش يظهر اليوم
التاريخ : 2018-02-25

الشرباتي يظفر بذهبية التايكواندو في "دولية" مصر وأبو غوش يظهر اليوم

حقق لاعب المنتخب الوطني للتايكواندو صالح الشرباتي، الميدالية الذهبية لوزن (80 كغم)، في بطولة مصر الدولية للتايكواندو، بعد فوزه اليوم السبت في نهائي وزنه على لاعب كازاخستان راحيم الخنوف بنتيجة 15-14، والمصنفة من عيار 'النجمتين'، والتي تقام في مدينة الأسكندرية.

بدأ الشرباتي مشواره بالفوز على المصري محمد مرسي 35-2، وعلى النمساوي الكساندر 15-8، وفي الدور قبل النهائي فاز على الايطالي كريستين كلمنتي 8-3. 

ولم يحالف الحظ لاعب المنتخب روصلان لبزو (54 كغم) بالحصول على ميدالية، بعد ان خسر بالدور الثالث امام لاعب مولدافيا سيرجو اسكوف بنتيجة 19-24، وكان قد حقق الفوز بالدور الأول على المصري رمضان مروان 30-21، وعلى الالماني عبداللطيف عاطف 22-17.

وخسرت اللاعبة جوليانا الصادق (67 كغم)، مباراتها الأولى امام الايطاليه مارسيلا بنتيجة 6-7. 

ويظهر غدا الأحد لاعب المنتخب الوطني أحمد أبو غوش (74 كغم) على مسرح المنافسة، حيث يواجه في المباراة الأولى اللاعب المصري عمر خيري، وفي حال الفوز يواجه الفائز من الكزخي سارميسكوف والسعودي مصطفى الشوملي، بينما يلعب حمزة قطان في وزن فوق (87 كغم)، حيث يلعب امام المصري حمدي حسين، وفي حال الفوز يواجه الفائز من المصري محمد ايمن ومواطنه علاء علي، اما اللاعبة بانا ضراغمة (49 كغم)، فتلعب امام المصرية باسمة احمد، وفي حال الفوز تواجه الفائزة من الفيتنامية نجان كيم ومواطنتها نوربن نورنج. 

وتأتي مشاركة المنتخب الوطني في بطولة مصر في إطار تحضيراته للمشاركة في البطولة الآسيوية التي تستضيفها فيتنام خلال آيار(مايو) المقبل، إلى جانب دورة الألعاب الأسيوية والتي ستقام في اندونيسيا خلال الفترة من 18 آب (أغسطس) إلى الثاني من سبتمبر (أيلول) المقبلين.

ويسعى الجهاز الفني للمنتخبات الوطنية بقيادة كبير المدربين فارس العساف، في تحسين تصنيف لاعبي الإعداد الأولمبي على المستوى الدولي في إطار الخطة الموضوعة لتأهيل أكبر عدد من اللاعبين إلى أولمبياد طوكيو 2020.

عدد المشاهدات : [ 893 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .