الميدان الرياضي : انتصار سهل للبنان وصعب للأردن بتصفيات مونديال السلة
التاريخ : 2018-02-24

انتصار سهل للبنان وصعب للأردن بتصفيات مونديال السلة

استعاد لبنان نغمة الانتصارات بتصفيات آسيا والأوقيانوس المؤهلة لكأس العالم لكرة السلة 2019 في الصين بعد فوزه على منتخب سوريا 87-63، اليوم الجمعة.

بدأ منتخب سوريا المباراة بقوة عندما تقدم 15-7 قبل أن ينتفض منتخب لبنان، ويتقدم في نهاية الربع الثاني 47-40.

واستفاد منتخب لبنان من انهيار دفاع الفريق المنافس، ليتقدم في نهاية الربع الثالث 71-50 في طريقه في الربع الأخير ليحسم المباراة لصالحه بفارق 24 نقطة.
 

وقاد أمير سعود منتخب لبنان للفوز بتسجيله 26 نقطة منها 12 نقطة من 4 رميات ثلاثية، وأضاف وائل عرقجي العائد من رحلة احتراف في الصين 19 نقطة، ومرر 5 كرات حاسمة.

وكان الأمريكي الأصل جاستن هوكينز أفضل لاعبي سوريا بتسجيله 24 نقطة، واستحوذ على 4 كرات مرتدة، وأضاف ميشيل معدنيلي 13 نقطة واستحوذ على 6 كرات مرتدة، ومرر 7 كرات حاسمة.

وقال باتريك سابا، مدرب منتخب لبنان الجديد: "قدمنا مباراة كبيرة، وجميع اللاعبين قاتلوا لتحقيق الفوز على سوريا، والتركيز سيكون شديدًا في مباراتنا القادمة أمام الهند، يوم الاثنين المقبل".

وعانى منتخب الأردن قبل أن يحقق انتصاره الثالث 102-88 على مضيفه الهندي.

ويتصدر الأردن المجموعة الثالثة من 3 انتصارات متتالية، يليه لبنان من انتصارين وخسارة، واحتلت سوريا المركز الثالث من انتصار وخسارتين، وتقبع الهند بالمركز الرابع من 3 هزائم.

وكان منتخب لبنان استهل مشواره في تصفيات الدور الأول باكتساح ضيفه الهندي 107-72، قبل أن يعود ويخسر أمام مضيفه الأردني 87-83.

وكانت سوريا خسرت أمام الأردن 109-72، قبل أن تعود وتفوز 74-57 على الهند في الجولة الثانية.

وتقام تصفيات آسيا والأوقيانوس المؤهلة لكأس العالم للمرة الأولى بطريقة الدوري، ونظام الذهاب والإياب على أن تتأهل أول 3 فرق في المجموعات الأربع إلى الدور الثاني في التصفيات.
عدد المشاهدات : [ 4746 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .