الميدان الرياضي : إعلان أسماء أبرز المشاركين في ماراثون الرياض الدولي
التاريخ : 2018-02-22

إعلان أسماء أبرز المشاركين في ماراثون الرياض الدولي

كشفت الهيئة العامة للرياضة السعودية عن أسماء 20 من أبرز العدائين المحترفين المشاركين في سباق ماراثون الرياض الدولي، المقرر إقامته يوم السبت المقبل بالعاصمة السعودية الرياض، والذي تبلغ جوائزه المالية مليوني ريال سعودي (533 ألف دولار أمريكي)، بخلاف عدد من السيارات كهدايا لأصحاب المراكز الأولى من المواطنين والمقيمين.

وأعلنت الهيئة اليوم عن مشاركة كل من العداء الكيني جوروم أوكومبو، ومواطنيه أليكس كوريو، وستيفن كيبيت الذين تألقوا في سباقي كوبنهاجن ولاهاي العام الماضي، كما يشارك من كينيا كل من جوستوس كيبكوجي وليونارد بارسوتون وأليكس كيبيت ودانيال روتش.

ويشارك من عدائي إثيوبيا كل من فيكادو هافتو وجيتاني تامير وجوي إيديمو أدولا وتادو أبيت ديم وتاريكو بيكيل، ومن إريتريا العداء جرماي جبريسلاسي، ومن جنوب أفريقيا ستيفن موكوكا.
 



ولا يخلو السباق من مشاركة العدائين المغاربة، وهو ما يضيف مزيدا من الإثارة على السباق في ظل السمعة الدولية الرائعة لنجوم العدو المغاربة.

ويشار في السباق العداء المغربي مراد معروف ومواطنه هشام لقوحي، إضافة للعداء البحريني الحسن العباسي، والنيوزيلندي زين روبرتسون، والتركي كان كيجن أوزبيلن.

وكانت الهيئة أوضحت أن عدد المسجلين للمشاركة في السباق تجاوز 25 ألف مشارك، من بينهم نحو 16 ألف سعودي وأكثر من تسعة آلاف مقيم، ونحو 300 عداء خليجي وأجنبي.

ويتم توزيع الأرقام على المشاركين في السباق على مدار اليومين التاليين باستاد جامعة الملك سعود، استعداد لفعاليات السباق يوم السبت المقبل.

وأوضح الاتحاد السعودي للرياضة المجتمعية، على حسابه الرسمي بموقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي عبر الإنترنت، أنه إذا كان هذا الماراثون للرجال فقط، فإن الفعاليات التي ينظمها الاتحاد على هامش الماراثون ستكون لكل أفراد العائلة، وأن هذه الفعاليات ستبدأ من الغد وتستمر حتى يوم السبت المقبل.

وكانت الهيئة العامة للرياضة السعودية أعلنت، قبل أسابيع قليلة، عن إقامة سباق ماراثون الرياض الدولي بتوجيه من المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة رئيس اللجنة الأولمبية السعودية.

ومنحت الهيئة قوة جذب إضافية إلى ماراثون الرياض برفع قيمة الجوائز المالية للسباق إلى مليوني ريال (نحو 533 ألف دولار أمريكي)، ما ساهم في مضاعفة الإقبال على المشاركة، وما من شأنه مضاعفة المنافسة في هذا السباق.

وحرصا من المستشار تركي آل الشيخ على تحفيز المشاركين في السباق، وجه بتخصيص مليوني ريال كجوائز مالية للسباق، بواقع مليون ريال لصاحب المركز الأول ومليون ريال توزع على بقية المراكز.

وأكدت الهيئة أن ماراثون الرياض سيكون مفتوحا لجميع الأعمار من مواطنين ومقيمين كما سيقام لثلاث مسافات هي أربعة وثمانية كيلومترات و21 كيلومترا.


كما يتيح المنظمون فرصة المشاركة لذوي الاحتياجات الخاصة، فيما سيشارك الاتحاد السعودي للرياضة المجتمعية في هذا الحدث الرياضي الكبير بإقامة العديد من الفعاليات المصاحبة والنشاطات المجتمعية المتنوعة.

وكشف الأمير عبد العزيز بن تركي، نائب رئيس الهيئة نائب رئيس اللجنة الأولمبية السعودية، خلال مؤتمر صحفي قبل أيام، عن خريطة جوائز المراكز العشرة الأولى للسباق بمختلف المسافات الثلاثة التي يتضمنها السباق.

ويحصل الفائز بالمركز الأول من المتسابقين المحترفين في سباق 21 كيلومترا على مليون ريال سعودي فيما يحصل الفائز من المواطنين بالمركز الأول في هذه المسافة على سيارة.

وفي مسافة ثمانية كيلومترات، يحصل الفائز بالمركز الأول بشكل عام على سيارة، فيما يحصل الفائز بالمركز الأول من الموطنين على عشرة آلاف ريال، ويحصل الفائز بالمركز الأول من ذوي الاحتياجات على سيارة.

وفي مسافة أربعة كيلومترات، يحصل الفائز بالمركز الأول على عشرة آلاف ريال.

ويهدف تخصيص جوائز منفصلة إلى المواطنين لزيادة الإقبال على المشاركة في هذا السباق، وعلى ممارسة الرياضة بشكل عام، تمهيدا لأي فعاليات مماثلة في المستقبل.

ويأتي السباق ضمن الأحداث الرياضية النوعية التي تسعى من خلالها الهيئة لنشر ثقافة الألعاب الرياضية المختلفة وزيادة الإقبال على ممارسة الرياضات المتنوعة في إطار خطة المملكة لزيادة عدد الممارسين للرياضة في المملكة إلى نحو 40 بالمئة من قاطني المملكة.

كما تهدف الهيئة إلى تحفيز المجتمع على ممارسة الرياضة بكافة أشكالها وأنواعها والتوعية بتشجيع الرياضات المختلفة.

وكانت الهيئة أعلنت أن السباق، وهو أول ماراثون رسمي يقام بالمملكة، سينطلق ظهر يوم 24 شباط/فبراير الحالي من جامعة الملك سعود في الرياض وينتهي إلى نفس المكان كما كشفت عن خريطة توضح مسار السباق.

وتستضيف الرياض السباق ضمن سلسلة من البطولات الدولية والعالمية البارزة التي تواصل السعودية استضافتها في الفترة الحالية والمقبلة.
عدد المشاهدات : [ 6038 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .