الميدان الرياضي : منتخب الرجال ينال لقب ‘‘تايكواندو‘‘ الفجيرة والنجوم يتقدمون بالتصنيف
التاريخ : 2018-02-19

منتخب الرجال ينال لقب ‘‘تايكواندو‘‘ الفجيرة والنجوم يتقدمون بالتصنيف

قاد لاعب المنتخب الاولمبي للتايكواندو، أحمد أبو غوش،  لاعبي منتخب الرجال للظفر بلقب بطولة الفجيرة الدولية للتايكواندو (المصنفة من عيار النجمة الواحدة)، والتي اختتمت في الشارقة أمس، حيث أنها المرة الأولى التي يقف فيها نجوم المنتخبات تباعا للتتويج بالميداليات الذهبية والفضية والبرونزية، ويتقدمون خطوات كبيرة نحو التصنيف الدولي بجدارة.

وكعادته نال أبو غوش ذهبية وزن تحت 68 كغم بجدارة، ليثبت انه علامة فارقة في ميدان اللعبة، وعلى موعد مع الذهب دائما في مختلف البطولات، ونال حمزة قطان ذهبية وزن فوق 87 كغم، بينما نال صالح الشرباتي برونزية وزن 80 كغم، وروصلان لبزو برونزية وزن 58 كغم، وتألقت اللاعبة جوليانا الصادق ونالت ذهبية وزن تحت 67 كغم، وهؤلاء اللاعبون سيتوجهون إلى مصر للمشاركة في بطولتها المفتوحة والمصنفة من عيار النجمتين، والتي ستنطلق يوم 24 شباط (فبراير) الحالي.

اما منتخب الناشئين والناشئات، فقد نال 4 ذهبيات وفضيتين وبرونزيتين، فقد فاز عبدالهادي الشوالي بذهبية وزن تحت 68 كغم، ورؤى الحسامي بذهبية وزن 42 كغم، وياسمين بسام بذهبية وزن 59 كغم، ونور خويص بذهبية وزن 68 كغم، ونال فهد عمار فضية وزن 73 كغم، وطايل برقان فضية وزن 59 كغم، ونال مصطفى قطاوي برونزية وزن 68 كغم، ومحمد فارس برونزية وزن 78 كغم. 

وستكون محطة منتخب الناشئين والناشئات المقبلة، العاصمة البلغارية صوفيا، للمشاركة في بطولتها المفتوحة التي تقام خلال الفترة من 4 إلى 6 آذار (مارس) المقبل، والتي تأتي تحضيرا لخوض التصفيات المؤهلة إلى أولمبياد الشباب في العاصمة الأرجنتينية بيونس آيرس، حيث ستقام التصفيات في مدينة الحمامات التونسية يومي السادس والسابع من نيسان (أبريل) المقبل، بالتزامن مع بطولة العالم للناشئين.

إنجاز غير مسبوق 

الفوز بهذا العدد من الميداليات في بطولة الفجيرة، يعتبر إنجازا غير مسبوق، فقد نالت المنتخبات الوطنية 14 ميدالية من بينها 7 ميداليات ذهبية وثلاث فضيات وأربع برونزيات، وهذا يصب في صالح تصنيف اللاعبين واللاعبات على المستوى الدولي، خاصة وأن اصحاب "الذهبيات" قد نالوا 10 نقاط كاملة، وهذا يمنحهم زيادة الثقة بأنفسهم قبل الدخول في التصفيات الرسمية المقبلة.

ويؤكد كبير مدربي المنتخب الوطني للتايكواندو فارس العساف، ان المشاركة كانت مفيدة جدا لكافة اللاعبين واللاعبات، خاصة في المنافسات واللعب مع أكثر من لاعب من مختلف لاعبي العالم، مبينا أن هناك أكثر من محطة مقبلة ستصب جميعها في مصلحة المنتخبات الوطنية، والتي تقل اعمار لاعبيها عن 20 عاما، سواء المنتخب الأولمبي أو منتخبات الناشئين والناشئات.
عدد المشاهدات : [ 5272 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .