الميدان الرياضي : السعودية تشجع شبابها وفتياتها على التنوع الرياضي
التاريخ : 2018-02-17

السعودية تشجع شبابها وفتياتها على التنوع الرياضي

شهدت مدينة جدة السعودية، اول أمس الخميس، إقامة تجمع رياضي يحمل عنوان (ملتقى الرياضة) في الصالة المغلقة بجوار مدينة الملك عبدالله الرياضية، برعاية الهيئة العامة للرياضة، والاتحاد السعودي للرياضة المجتمعية، وبحضور أهم لاعبي ولاعبات الرياضات المختلفة في السعودية، في مقدمتهم سائق الراليات الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، نائب رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية.

يهدف الملتقى إلى تشجيع المجتمع السعودي، رجال ونساء، على ممارسة الرياضات المختلفة التي لا تحظى بالاهتمام الرياضي مثل رياضة كرة القدم، حيث قام الملتقى بالاستعانة بأهم اللاعبين واللاعبات في الرياضات المختلفة لتقديم المحاضرات وتشجيع الحاضرين على ممارسة رياضتهم المفضلة.

 

أمل باعطية - كروس فت

سلطت أمل باعطية الضوء على الرياضة الجديدة (كروس فت) التي ظهرت لأول مرة في عام 2000 بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث أكدت أنها تمارس هذه الرياضة أكثر من 5 سنوات، لتكون محترفة.

وأكدت باعطية في الندوة الخاصة عن رياضة (كروس فت) أن ممارس هذه الرياضة، سيساعد على ممارسة أي رياضة أخرى، لأن هذه الرياضة تطور جميع أجزاء جسد الإنسان.

لينا آل معينا - كرة السلة

أكدت عضو مجلس الشورى السعودي، ومؤسس فريق جدة يونايتد النسائي لكرة السلة، لينا آل معينا، للحضور أن رياضة كرة السلة ليست مجرد تسجيل نقاط وفوز، بل هي رحلة كفاح وإثبات الذات والصبر.

وأوضحت آل معينا أن من يريد ممارسة رياضة كرة السلة، خصيصاً الفتيات، عليه التحلي بالصبر والمثابرة، وتحمل الأذى والمصاعب، من أجل تحقيق النجاح.

أروى مطبقاني - الفروسية

قدمت الفارسة السعودية السابقة، أروى مطبقاني، عبر الشاشة العلوية رسم تفصيلي يوضح أنواع سباقات الفروسية بهدف تعريف الحاضرين بأنواع الفروسية.

قبل أن تقوم المطبقاني بعرض مقطع فيديو لمشاركة ابنتها الفارسة، دلما ملحس، في منافسات الفروسية بدورة أولمبياد الشباب 2010 في سنغافورة، التي شهدت فوزها بالميدالية البرونزية.

عماد المالكي - الكاراتيه

أكد بطل السعودية في رياضة الكاراتيه، عماد المالكي، أن الدعم العائلي ساعده على النجاح في رياضة الكاراتيه، موضحًا أن فوزه بالألقاب الدولية أتى بفضل التدريبات اليومية والتعامل مع الرياضة باحترافية.

وصحح المالكي للحاضرين المفهوم الخاطئ المنتشر بين الشعوب العربية التي تعتقد أن الممثل الشهير (جاكي شان) يمارس الكاراتيه في أفلامه، حيث أكد أن المفهوم الحقيقي للكاراتيه، يختلف كليًا عن أفلام جاكي شان الخيالية.

مريم بن لادن - السباحة

ذكرت السباحة السعودية، الدكتورة مريم بن لادن، للحاضرين أن قطعها للمسافات الطويلة سباحة في مختلف دول العالم يعود إلى رغبتها في خدمة الإنسانية كدعم مرضى السرطان والفقراء.

وقد قامت بن لادن بعرض مقطع فيديو لإنجازها التاريخي كأول سباحة في العالم، تعبر خور دبي الإماراتية وقناة دبي المائية، في 9 ساعات، كما أنها نجحت في 2016 بقطع مسافة 163 كلم من منبع نهر التايمز في بريطانيا.

أضوى الدخيل - الإسكواش

تحدثت لاعبة الإسكواش السعودية، أضوى الدخيل، عن تجربتها الصعبة في بداية مشوارها وهي تعرضها لإصابة قوية في الركبة، والتي كادت أن تحرمها من إكمال رياضتها المفضلة.

وأكدت الدخيل أن النجاح يعتمد على الثقة بالنفس وتجاهل المحبطين والمنتقدين، حيث قالت: "بحكم تجربتي السابقة في مجال قيادة الطائرات، تعلمت أن أجعل بصري نحو الأفق، وأجعل أذناي في الأرض، هذا ما يجب فعله من أجل النجاح".

منال الدباغ - التصوير الرياضي

أكدت أول مصورة رياضية سعودية، منال الدباغ، للحاضرين أن على المصور أن يكون ملم بالرياضة التي سيغطيها بالتصوير، ليكون قادرًا على النجاح في التقاط أفضل الصورة التي ستبقى في الذاكرة.

وأوضحت الدباغ أن النجاح في مجال التصوير الرياضي، يحتاج أولًا للصبر ثم الهدوء والإتقان في اختيار اللقطة المناسبة التي ستبقى علامة بارزة في مشوار المصور.
عدد المشاهدات : [ 2181 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .