الميدان الرياضي : شبابنا السلوي يفقد التأهل لنهائيات اسيا
التاريخ : 2018-02-15

شبابنا السلوي يفقد التأهل لنهائيات اسيا

فقد منتخبنا الوطني لكرة السلة تحت 18 عاماً فرصة التأهل إلى نهائيات كأس آسيا لكرة السلة بخسارته اليوم الأربعاء أمام المنتخب السوري بنتيجة 67/61 ضمن منافسات بطولة غرب آسيا لكرة السلة المقامة على صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب.
وتعتبر هذه هي الخسارة الأولى لمنتخبنا في هذه البطولة حيث سبق ودشن منتخبنا مشاركته بفوز على حساب المنتخب اللبناني بنتيجة 70/74 ومن ثم فاز على المنتخب العراقي بنتيجة 78/69.
ولم تسعف نتائج منتخبنا بالتأهل لا سيما بعد تحقيقه المركز الرابع في الجولة الأولى من البطولة والتي أقيمت في إيران.
ويواجه منتخبنا يوم غدٍ الخميس المنتخب الإيراني المتأهل مسبقاً لكأس آسيا باعتباره حامل لقب النسخة السابقة عند الساعة السادسة مساءً ، في حين سيواجه المنتخب اللبناني شقيقه السوري في تمام الساعة الرابعة حيث سيرافقان إيران رسمياً لنهائيات كأس آسيا التي ستقام في تايلاند خلال الفترة من ٥-١١ آب/أغسطس المقبل بعد تحقيقهما المركزين الثاني والثالث على التوالي بغض النظر عن نتيجة مباراتهما يوم غد.
و إستهل الفريقين اللقاء بإندفاع واضح لاسيما وأن الفوز يبقى على آمالهم بالتأهل الى نهائيات كأس آسيا قبل الجولة الأخيرة من المنافسات.
وسيطر الارتباك على أداء شبابنا في الربع الأول من المباراة وسط حالة من التراجع في الأداء الأمر الذي رجح كفة الفريق السوري في التقدم لينتهي الربع الأول بنتيجة 12/19 لصالح منتخب سورية.
وشهد الربع الثاني تحسناً ملحوظاً في أداء منتخبنا مع تحركات اللاعب كريم القسوس الذي ساهم في رفد الخط الأمامي لشبابنا بالكرات وسط تألق للاعب نبيل أبو شريخ الذي حقق أكبر عدد من النقاط في الربع الثاني لينهيه أردنياً بنتيجة 13/12.
وتبادل الفريقين السيطرة في الربع الثالث من المباراة الذي شهد تألق واضح للاعب فهد الترجلي حيث دانت السيطرة للفريق السوري في بداية الربع الا أن منتخبنا تدارك الموقف قبل نهاية الربع الذي انتهى بالتعادل بنتيجة 17/17.
الزفير الأخير من المباراة شهد ندية كبيرة بين الفريقين، حيث حافظ المنتخب السوري على فارق النقطتين مع مد هجومي قوي لمنتخبنا خصوصاً مع دخول اللاعب حنا جحا الذي أحدث فرقاً في ألعاب منتخبنا الوطني الا أن المنتخب السوري حافظ على رباطة جأشه ليحرز تقدماً ملحوظاً بالأداء وينهي الربع لصالحه بنتيجة 22/26. يذكر أن المنتخب اللبناني كان قد أحرز فوزاً مستحقا اليوم على المنتخب العراقي بنتيجة 86/49.
عدد المشاهدات : [ 1788 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .