الميدان الرياضي : نظام اتحادات يقتل رياضتنا والاولمبية عاجزة !!!
التاريخ : 2018-02-14

نظام اتحادات يقتل رياضتنا والاولمبية عاجزة !!!



صالح الراشد

وضع نظام الاتحادات الرياضية العقيم رياضتنا في خطر داهم قد يؤدي الى نهاية الرياضة الاردنية لانه وحسب النظام فان غالبية انديتنا فقدت عضويتها نهائيا في الهيئات العامة، وهذا يعني ان جميع لاعبي هذه الاندية اصبحو خارج سيطرتها ويحق لهم الانتقال كما يشائون ويوقعون على كشوفات اي نادٍ يرغبون.

السبب لما يجري نقطة وحيدة تعامل معها النظام بفوقية وجبروت وهي أن كل من لا يسدد قيمة الاشتراك السنوي والذي يتراوح من '٥' دنانير الى '١٠' دنانير تسقط عضويته، ومع سقوط مجالس الاتحادات الرياضية فان مجلس ادارة اللجنة الاولمبية اصبح غير قانوني ، لانه لا يوجد ادارات في الاتحادات حتى يمثلها لان الهيئات العامة تساقطت.

البعض يفكر بتحويل مجالس الإدارات الى لجان مؤقته على امل إنقاذ ما يمكن انقاذه، والسؤال هنا من يختار اللجان القادمة كون عدد كبير من اعضاء مجلس ادارة اللجنة الاولمبية فقدو شرعيتهم، والاغرب ان البعض يروج الى ان مجالس الإدارات تتحول تلقائيا الى لجان مؤقته.

ان الحل الوحيد لإنقاذ رياضتنا يعتمد على الخروج على نظام الاتحادات وإعفاء الجميع من اشتراكات هذا العام وهذا حل غير قانوني لكنه لا يدمر رياضتنا.

ان المطلوب في ظل عجز الاولمبية عن الخروج من المأزق هو وضع نظام اتحادات من خلال اهل الرياضة لمعرفتهم الكبيرة في احوال البيت الرياضي فيما يكون دور المكتب القانوني صياغة هذه الأفكار وتحويلها الى أنظمة لان اهل مكة ادرى بشعابها.
عدد المشاهدات : [ 725 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .