الميدان الرياضي : المنسي: يدنا النسوية الى كاس العالم .. بشروط !!
التاريخ : 2018-02-14

المنسي: يدنا النسوية الى كاس العالم .. بشروط !!

رندا البياري

أكد الدكتور تسير المنسي رئيس اتحاد كرة اليد بان توسيع القاعدة وبناء أجيال للمستقبل هو الهم الاكبر لاتحاد اللعبة, واضاف في حوار مع وكالة رم للأنباء وصحيفة الملاعب بان بطولة غرب اسيا بكرة اليد للسيدات والتي ستنطلق يوم غد خميس تعتبر بطولة هامه كونها تأتي في وقت مناسب في جدول اعداد المنتخب لتصفيات كاس العالم, كما أنها بطولة قياسية لمستوى كرة اليد النسوية مقارنة بالقارة الاسيوية.


وبين ان منتخب الرجال سيعود للظهور مجددا بعد ان تم تعليق مشاركاته الخارجية لخمس سنوات ماضية, وبين ان الاهتمام باللاعبين الناشئين يأخذ دورا بارزا في مسيرة الاتحاد حيث تم انشار مدارس للواعدين في جميع مناطق المملكة وتتسع هذه المراكز الى '750' لاعبا ولاعبه.


واشار الى ان الاتحاد أولى الاهتمام الى البنية التحتية حيث تم انشاء فندق داخل صالة الامير سمية بنت الحسن مما سيقلل من كلفة المعسكرات التدريبية للمنتخبات والفرق الاردنية, كما سيتم الاستفادة من الفندق في استقبال منتخبات الاتحادات الاخرى. 
وحول بطولة الدوري قال: ان المشاكل اختفت تقريبا ولم تحصل الى مشكلة بسيطة في لقاء السلط والأهلي وكنا قادرين على حل المشكلة, لكن النادي الأهلي فضل الانسحاب, فيما تشهد اي من المباريات الاخرى اي معوقات, مما يبشر باننا في طريقنا الى حل جميع المعوقات التي قد تؤثر على كرة اليد.


وحول الموازنة قال' انه حاليا لا تفي بالغرض ,لكن بعد تجهيز الفندق وجدنا ان هناك وفر مالي يتحقق مما يشير الى أننا نسير في الطريق السليم كون اعضاء مجلس الاتحاد من خبراء اللعبة, وحول مستوى الحكم اشار الى انه مطمئن ولدينا عدد قليل لكنهم مميزون ومنهم من اصبح يحظى بثقة الاتحاد الاسيوي والعربي لإدارة المباريات الكبرى.


وحول المدربين قال المنسي: ان لدينا قاعدة كبيرة من المدربين القادرين على النهوض باللعبة اضافة الى وجود التونسي عدنان بالحارث وهو مدرب قدير وخبير, كما يتواجد مدربين على سوية عالية يشرفون على الأندية.


وحول مستقبل اللعبة قال: ان المستقبل للعبة في ظل انشاء مركز الواعدين والاهتمام باللعبة على جميع الصعد كما ان اليد النسوية قادرة على الوصول الى كاس العالم ,لكن بشروط منه الاستمرار في التدريبات والمعسكرات.
عدد المشاهدات : [ 885 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .