الميدان الرياضي : 5 أمور هامة قبل اتباع الـ"رجيم"
التاريخ : 2018-02-13

5 أمور هامة قبل اتباع الـ"رجيم"

في ظلِّ طفرة أنظمة الـ"رجيم"، يصعب التمييز بين الإرشادات الغذائيَّة الواعية والبِدع. وفي الآتي، خمسة أمور يجب الانتباه إليها، قبل الشروع في "رجيم" يهدف إلى خسارة الوزن، حسب اختصاصيَّة التغذية والصحَّة العامَّة لانا الزيلع:  

1. لا يجب أن تتجاوز خسارة الوزن نصف الكيلوغرام، في الأسبوع. ولتحقيق ذلك، يجب تقليل السعرات الحرارية المكتسبة يوميًّا، مع الاحتفاظ بمفكِّرة لتسجيل الكمِّ اليومي من الطعام المُتناول.
وفي هذا الإطار، من الهام الحد من السعرات الحرارية الزائدة، عن طريق تجنُّب الوجبات الخفيفة، كما التوقُّف عن شرب المشروبات المُحلَّاة بالسكر.

2. تُعتبر أنظمة الـ"رجيم"، التي تُشجِّع على الاستغناء عن مجموعات غذائيَّة بأكملها (الكربوهيدرات ، مثلًا)، غير متوازنة وصعبة الاتباع. كما أنَّ أي "رجيم" غذائي يدعو إلى تناول نوع مُحدَّد من الغذاء (شوربة الملفوف، مثلًا) يُعرِّض الجسم أيضًا لخطر النقص الغذائي.

3. لا يُمكن الالتزام بأنظمة الـ"رجيم" الصارمة طويلًا. ولذا، يُنصح بوضع خطة غذائيَّة طويلة الأمد تُناسب التزامات كل فرد.

4.  من الواجب البحث في مؤهِّلات الشخص الذي وضع الـ"رجيم".

5. إنَّ أنظمة الـ"رجيم"، التي تعد بخسارة كبيرة للوزن، لن توفِّر النتائج السريعة التي تعد بها. وحتَّى لو حدث ذلك، قد تنتج عنه مشكلات صحيَّة. علمًا بأن خسارة ما بين نصف كيلوغرام وكيلوغرام ونصف الكيلوغرام من الوزن خلال الأسبوع آمن.

شاركونا تعليقاتكم...

عدد المشاهدات : [ 644 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .