الميدان الرياضي : مكاسب بالجملة لكونتي وسط التهديدات بإقالته
التاريخ : 2018-02-13

مكاسب بالجملة لكونتي وسط التهديدات بإقالته

ركض أنطونيو كونتي الذي بدا عليه الاسترخاء حول الملعب في استاد ستامفورد بريدج، أمس الاثنين، ليصافح ويهنئ لاعبي فريقه تشيلسي بعد الفوز 3-صفر على وست بروميتش ألبيون في الدوري الانجليزي الممتاز.

وأعاد المدرب الايطالي، الذي تكهنت وسائل إعلام بريطانية بأن أيامه في تشيلسي معدودة بعد هزيمتين متتاليتين في الدوري، الفريق اللندني إلى المربع الذهبي.

والآن، بعد أن خف الضغط قليلًا، يستطيع كونتي تحويل اهتمامه إلى مباراته ضد هال سيتي في كأس الاتحاد الانجليزي يوم الجمعة، إضافة لمواجهة برشلونة في دوري أبطال أوروبا الأسبوع المقبل.
 

وهتف المشجعون في استاد ستامفورد بريدج باسمه طيلة المباراة، مقدمين له الدعم الذي ربما شعر بأنه لم يحصل عليه من مسئولي النادي، رغم الفوز بلقب الدوري في أول موسم له في قيادة الفريق اللندني.

وقال كونتي: "يجب أن أشكر المشجعين لأنهم أظهروا مساندة قوية لي، بسبب وجود شائعات وتكهنات حولي".

وأضاف المدرب الإيطالي: "الشعور بهذه الأجواء من حولي مهم للغاية، من المهم أن تشعر بأن الناس تقدر عملك هنا في تشيلسي".

وخسر حامل اللقب مباريات كان من المتوقع أن يفوز بها بسهولة ضد بورنموث وواتفورد، وقال كونتي إن مستوى الثقة كان منخفضًا.

وواصل: "يجب أن نشعر بالرضا عن الفوز بالمباراة والحصول على النقاط الثلاث، يمكننا اللعب بشكل أفضل وبمزيد من الثقة، بعد هزيمتين سيئتين أعتقد أن ثقتنا تهاوت وبدأنا المباراة ونحن مهزومون، ثم بعد أن سجلنا سيطرنا على المباراة".

وساعد إضاعة وست بروميتش متذيل الترتيب للفرص التي أتيحت له أمام المرمى، في تهدئة أعصاب تشيلسي في مباراة الاثنين.

وساهم صانع اللعب البلجيكي إيدين هازارد بتسجيل هدفين في أداء قوي، وسجل الجناح فيكتور موزيس الهدف الآخر.

وقال كونتي إنه تشجع أيضًا بعودة مهاجميه التدريجية إلى مستواهم.

وصنع الوافد الجديد أوليفيه جيرو، الذي يتعافى من إصابة عضلية بعد انضمامه من آرسنال، هدف هازارد الأول واختبر البديل ألفارو موراتا، الذي غاب لمدة شهر بسبب مشكلة في الظهر، بن فوستر حارس وست بروميتش بتسديدة صاروخية قرب النهاية.

وقال المدرب الإيطالي: "من المهم أن يشاركا في المباريات للعودة إلى أفضل مستوى بدني".

وسيحتاج تشيلسي إلى كل قوته الهجومية على مدار الأسابيع الثلاثة القادمة، فبعد أن يواجه هال وبرشلونة سيلعب في الدوري ضد أول فريقين في الترتيب وهما مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي.

وأتم كونتي: "الرغبة في القتال والحصول على النقاط الثلاث كانت في غاية الأهمية الليلة، وأيضًا الحفاظ على نظافة الشباك، الآن علينا الاستمرار بهذه الطريقة".

عدد المشاهدات : [ 428 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .