الميدان الرياضي : ‘‘الأمانة‘‘ يتنازل عن صدارة أولمبياد الأندية العربية للشطرنج
التاريخ : 2018-02-13

‘‘الأمانة‘‘ يتنازل عن صدارة أولمبياد الأندية العربية للشطرنج

 تنازل فريق موظفي أمانة عمان مرغما عن صدارة الترتيب العام لمنافسات أولمبياد الشطرنج العربي، وذذلك بعد خسارته أمام الشارقة الإماراتي بالجولة السادسة من البطولة المقامة بالإمارات، بعد تصدر الترتيب العام لعدة جولات من البطولة التي تزدحم فيها الطريق إلى اللقب بالمنافسة الشرسة.

وقال عضو مجلس إدارة النادي أرويج أبو جاموس فرط الفريق بفرصة المنافسة على اللقب، وأدى ضغط المباريات وقتها إلى غياب تركيز بعض اللاعبين، ما كلف الفريق خسارة لقب وليس مجرد مباراة، ولكن نفتخر بما قدمه الفريق في مقارعة لاعبين أصحاب ألق وتصانيف دولية مرتفعة، ولدينا ثقة كبيرة بالمنافسة على وصافة البطولة.

وأضاف: "خسر الفريق لقاءه أمام الشارقة العنية بنتيجة 2.5-1.5، حيث تعرض للخسارة كل من سمير منصور امام احمد عدلي، ومهند فرحان امام حسن عبدالله، وتعادل احمد الخطيب مع عمر نعمان، فيما حقق الفوز مؤيد عبيد على جاسم الهوارن، ما ادى الى تراجع الفريق الى المركز الثاني برصيد 10 نقاط، ومنح الصدارة للشارقة الذي شارك الأمن الوطني الجزائري برصيد 11 نقطة لكل منهما، ثم الظهرة الليبي برصيد 7 نقاط، ودبي الإماراتي بـ6 نقاط، والثورة السوداني بـ5 نقاط، والقدس الفلسطيني بـ4 نقاط، وصلالة العُماني بنقطتين، والبحرين بسجل خال من النقاط".

وشهدت الجولة السابعة فوز جمعية الأمن الوطني الجزائري على صلالة العُماني بنتيجة 4-0، ودبي الإماراتي على البحرين البحريني بنتيجة 4-0، وتعادل الظهرة الليبي مع الثورة السوداني بنتيجة 2-2.

ويسدل الستار على منافسات البطولة اليوم بإقة الجولة الاخيرة، والتي يلتقي فيها أمانة عمان مع جمعية الأمن الوطني الجزائري، الظهرة مع القدس، دبي مع الثورة، والشارقة مع البحرين".
عدد المشاهدات : [ 162 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .