الميدان الرياضي : هل طريقة نومك قد تؤثر في بناء عضلاتك؟
التاريخ : 2018-02-10

هل طريقة نومك قد تؤثر في بناء عضلاتك؟

أحد أهم أسباب نمو العضلات، هو النوم الصحي السليم، حيث يتم خلال النوم تحرير كثير من الهرمونات التي تدعم نمو العضلات، مثل هرمون التستوستيرون وهرمون النمو البشري، والذي يحقق مكاسب عضلية بنسبة ما بين 10: 15% ، كما أنه مهم لزيادة التعافي، وفيما يلي مجموعة من النصائح التي تساعدك على الحصول على نوم سليم:ـ

 

 

1) إبقاء جميع الإلكترونيات مثل أجهزة المحمول والكمبيوتر، وغيرها بعيدة عن مكان النوم، حيث أنها تؤثر على مستويات الميلاتونين الذي ينظم نمط النوم، ويجعل النوم أكثر صحة، وفي تجربة قام بها العلماء، قرأ شخص كتاب ورقي قبل النوم، لمدة اسبوع، ثم تبعه بقراءة كتاب الكتروني، واتضح أن مستويات النوم كانت أفضل في الاسبوع الأول من الأسبوع الثاني.

 

 

2) لا يجب أن تمارس التمارين الرياضية قبل النوم مباشرة، ويجب على الأقل أن يكون هناك فاصل زمني بين التمارين الرياضية والنمو يصل إلى ساعتين على الأقل، لمنح الجسم فرصة لتخليق البروتين، ومن ثم زيادة نمو العضلات.

 

 

3) يجب الحفاظ على الغرفة مظلمة قدر الإمكان، فأي ضوء في الغرفة ولو كان بسيط يمر من خلال جفونك، ويجعل نومك متقلب وغير مستقر.

4) التوقف عن التدخين وتناول القهوة أثناء الليل حيث يعمل النيكوتين والكافيين على تنبيه الجسم لفترة طويلة ما يمنع عنك النوم خلال فترات الليل.

 

5) عندما تستيقظ في الصباح، وإذا استمر استيقاظك لمدة 15 دقيقة لا تحاول النوم مرة أخرى، حيث أن إجبار نفسك على النوم يعني أنك مضطر للحصول على دورة كاملة من النوم تصل إلى 8 ساعات، وإلا تصاب بالإجهاد.

6) حافظ على برودة الغرفة قليلا، حيث أن ذلك يساعد على النعاس بشكل أفضل، حيث أن حرارة الجسم ترتفع بشكل طبيعي أثناء النوم، وهو ما يحتاج إلى تلطيف خارجي.

7) يجب أن تكون وجبة العشاء خفيفة ومغذية، ولا تتناول بعدها أي طعام آخر حتى موعد النوم، الذي يجب أن يكون بعد تناول العشاء بساعتين.

عدد المشاهدات : [ 573 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .