الميدان الرياضي : آل الشيخ: قرار اللاعبين الأجانب ضاعف قوة الدوري السعودي
التاريخ : 2018-02-10

آل الشيخ: قرار اللاعبين الأجانب ضاعف قوة الدوري السعودي

دافع تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة في السعودية عن قرار زيادة عدد اللاعبين الأجانب في الدوري السعودي، قائلا إنه سيرفع من مستوى اللعبة.

واتخذ تركي آل الشيخ قرارات جديدة يوم الجمعة، من بينها زيادة عدد اللاعبين الأجانب بدوري الدرجة الأولى إلى أربعة بكل فريق، إضافة إلى اثنين من مواليد المملكة.

وفي الشهر الماضي رفع الاتحاد السعودي للعبة عدد الأجانب في دوري المحترفين إلى سبعة في كل فريق، وشهدت المسابقة تدفقًا للأجانب من دول عربية، وخاصة مصر وتونس والمغرب.
 

وظهر زكريا، لاعب الأهلي المصري، بأداء جيد في بداية رحلته مع الأهلي السعودي وكذلك ترك بن شرقي بصمة سريعة مع الهلال بعد انضمامه مؤخرًا عقب التتويج بكأس إفريقيا للمحليين مع المغرب.

وقال آل الشيخ في تصريحات تلفزيونية: "متفائل بعدد اللاعبين الأجانب الذين حضروا مؤخرًا مثل مؤمن زكريا في الأهلي، وبن شرقي وسيروتي في الهلال، وكبانانجا مهاجم النصر والدوري الآن أصبح أكثر إثارة".

وأضاف: "زيادة عدد اللاعبين الأجانب قرار ممتاز جدًا، وإذا أردنا أن نتقدم في كرة القدم يجب ألا ننظر إلى جنسية اللاعب".

وتابع "سبق أن ذكرت أن دعم هيئة الرياضة سيتوقف، ونحن جهزنا البيئة الآن، وننتظر من أعضاء الشرف المحبين دعم فرقهم وأنديتهم".

أنمار الحائلي

كما تطرق رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، للحديث عن أنمار الحائلي رئيس نادي الاتحاد السابق، الذي أبدى الشكوى من تعرضه للظلم في قضية تحويله للتحقيقات بسبب تزوير في أوراق رسمية.

وقال آل الشيخ: "رأيت مقطع فيديو لأنمار يتظلم فيه، ويتحدث بأسلوب يستعطف فيه الجماهير مستغلًا التعادل الأخير للفريق، وقال فيه إنه دفع عشرات الملايين من ماله الخاص للاتحاد، وأعلن ابتعاده عن الوسط الرياضي".

وتابع: "أعتقد أن الجميع يعرف أن أنمار دخل الوسط الرياضي منذ فترة قريبة، ويدرك من هو، وأنه واجهة لأشخاص آخرين، فالإدّعاء أنه دفع من ماله الخاص عشرات الملايين كلام لا ينطلي على جمهور الاتحاد".
  
وأوضح: "عادل عزت رئيس اتحاد الكرة رفع لي مستندًا يحمل توقيع أنمار موجهًا لمسؤول التراخيص، وفيه توقيعات غير مطابقة للاعبي الاتحاد السابقين الصبياني وهاني الناهض، بغية الحصول على الرخصة الآسيوية".

وأردف: "قبل هذه الورقة، كان مسؤول التراخيص تلقى ورقة أخرى بتوقيع أحمد كعكي نائب رئيس نادي الاتحاد، وبها توقيعان غير مطابقين أيضًا للصبياني والناهض، وعندما استدعى مسؤول التراخيص اللاعبين أفادا بأن التوقيعات في الورقتين لا تخصهما".
 
واستطرد تركي آل الشيخ: "ورقة باسم أنمار وعليها توقيعه، وأخرى بتوقيع نائبه، صادرة من نادي الاتحاد، هذه مسؤولية من؟ وللمعلومية أنمار تواصل مع مسؤول التراخيص وطلب منه أن يوجد له فرصة لتدارك الأمر، ثم يقول الآن إنه مظلوم!".
 
وأضاف: "هو يشعر أنه مظلوم، لأنه يدرك خطأه، والتزوير الذي قام به، واليوم وصلت شكوى ثالثة ضد أنمار من اللاعب تركي الجلفان، وستحال لهيئة الرقابة والتحقيق أيضًا".
  
وأتم: "أنمار حاول أن يتواصل معي، وعاهدته بألا يظلم، وطلبت منه ألا يتحدث في القضية، لكنه لم يفعل، ولذلك اضطرني لتوضيح كل شيء للرأي العام".
عدد المشاهدات : [ 646 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .