الميدان الرياضي : 4 خضراوات في الـ"رجيم" المخسس
التاريخ : 2018-02-07

4 خضراوات في الـ"رجيم" المخسس

في الـ"رجيم" المخسس، من المُفيد تناول الخضراوات، فهي منخفضة السعرات الحرارية، وغنيَّة بالفيتامينات والمعادن والألياف، ما يجعلها صديقة أي نوع من الـ"رجيم"، نظرًا إلى أنَّها مُغذِّية ومُشبِعة في الوقت عينه. ويتمتَّع بعض الخضراوات بفوائد إضافيَّة، مثل: القُدرة على مُكافحة الالتهاب أو خفض خطر المرض. وفي هذا الإطار، "سيدتي. نت" يطَّلع من اختصاصيَّة التغذية والصحَّة العامَّة لانا الزيلع على  الخضروات، التي تُعزِّز وتُسرِّع أهداف الـ"رجيم"، عند إضافتها إلى الوجبات:

1. الجزر: يزخر بالفيتامين "أ"، ويوفِّر 428% من القيمة الموصى بها، يوميًّا، من الفيتامين المذكور في كوب (128 غرامًا) منه. كما أنَّه غني بالفيتامين "ج"، وفيتامين "كاي" والبوتاسيوم.


2. البروكولي: يوفِّر كوب (91 غرامًا) منه نيئًا 116% من احتياجات الفرد اليوميَّة من الفيتامين "كاي"، و 135% من مُتطلِّبات الفيتامين "ج" اليوميَّة، وكميَّة هامَّة من حمض الفوليك والمنغنيز والبوتاسيوم. ويُمكن إضافة البروكولي  إلى العديد من الأطباق، التي تساعد في الشعور بالشبع لفترة طويلة.

3. الكرنب: يزخر بالمُغذِّيات ومضادات الأكسدة؛ في كوب (67 غرامًا) منه، نيئًا، بالإضافة إلى مجموعة هامَّة من الفيتامينات "ب" والبوتاسيوم والكالسيوم والنحاس. كما أنه يفي بكامل الاحتياجات اليومية للفيتامينات "أ" و"ج" و "كاي". وقد أظهرت دراسة أنَّ شرب عصير الكرنب، يُخفِّض ضغط الدم المرتفع، ويحدُّ من من الـ"كوليسترول" في الدم وسكّر الدم، ويُعزِّز خسارة الوزن.

4. البطاطس الحلوة: تحتوي حبَّة مُتوسِّطة الحجم من من البطاطس الحلوة على 4 غرامات من الألياف، وغرامين من البروتين، وكميَّة هامَّة من الفيتامين "ج" والفيتامين "ب 6" والبوتاسيوم والمنغنيز. كما أنَّها غنية بالفيتامين "أ"، الذي يُسمَّى بالـ"بيتا كاروتين". علمًا بأنَّ حبَّةً من البطاطس الحلوة تفي بما يصل إلى 438% من احتياجات الجسم من الفيتامين "أ" اليوميَّة.
من جهةٍ ثانيةٍ، تُخفِّض البطاطس الحلوة البيضاء نسبة الـ"كوليسترول" في الدم، ومستويات السكَّر في الدم. فهي بطيئة جدًّا في زيادة نسبة السكّر في الدم، مُقارنة بالكربوهيدرات الأخرى، وهي مشبِعة أيضًا.
عدد المشاهدات : [ 5400 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .