الميدان الرياضي : صدق أو لاتصدق .. آسيوي يلعب باسم منتخب مصر
التاريخ : 2018-02-07

صدق أو لاتصدق .. آسيوي يلعب باسم منتخب مصر

صدق أو لا تصدق .. شارك لاعب آسيوي مع منتخب مصر، رغم عدم حصوله علي الجنسية المصرية، إلا أن مهارته و أسلوبه فى اللعب أجبرت مدرب المنتخب علي ضمه لصفوف الفراعنة فى لقاء ودي.

 

 

تعود الحكاية إلى عام 1961، عندما شارك اليمني علي محسن لاعب الزمالك فى مباراة ودية أمام منتخب المجر، يوم 17 فبراير 1961.

 

 

انتهت المباراة بفوز منتخب المجر بثنائية نظيفة.

 

 

خاض منتخب مصر المباراة بتشكيل يضم كل من : ألدو – محمد رفاعي – رأفت عطية – أحمد مصطفي – رفعت الفناجيلي – طه اسماعيل – كرم – نبيل نصير ” شحته”- صالح سليم – علي محسن ” ميمي الشربيني” – حمدي عبد الفتاح.

علي محسن أو علي أطلس أو لاعب القرن فى اليمن ، أشهر لاعب في تاريخ الكرة اليمنية وانجح محترف مثل الكرة اليمنية في صفوف نادي الزمالك المصري.

 

x4053.jpg.pagespeed.ic.FjDfiVa3uF

لعب إلى جوار الأهلاوي صالح سليم كمعار للقلعة الحمراء وزامل حمادة أمام ومحمود أبورجيله ومحمود الجوهري ويكن وغيرهم من النجوم في الزمالك وواجه بيليه وبوشكاش وزاجالو وعموبابا وتميز بقدرته الفائقة على المراوغة وترويض الكرة وركلها هوائيا بقوة من أي وضع، وسجل هدف من أهداف الزمالك الستة في مرمى وست هام صاحب اللاعبين الستة في بطل كأس العالم 1966م.

x4049.jpg.pagespeed.ic.tQ8tylJWrH

أطلقت عليه الصحافة والجماهير في مصر عدد من الألقاب اشهرها:” أبو الكباتن، الواد اليمني، السفير الاول، علي اليمني، قاهر وست هام، الهداف، الهرم الرابع، عابر القارات” كما اطلق عليه المعلق الشهير لطيف لقب”علي أطلس”.

سجل مع الزمالك 37 هدفا مع الزمالك فى مسابقة الدوري و 12 هدفا فى مسابقة كأس مصر.

عدد المشاهدات : [ 4339 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .